وافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة على طلب وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ترسية مناقصة إنشاء 3 خزانات أرضية من الخرسانة المسلحة للمياه العذبة، سعة كل منها 115 مليون غالون بمدينة المطلاع السكنية، موقع رقم 1، على الشركة صاحبة أقل الأسعار المستوفية للشروط ومتطلبات المناقصة بمبلغ 29.294 مليون دينار، بعد إجراء الموازنة التثمينية.

ويأتي المشروع ضمن أعمال البنية التحتية التي تتم داخل المدينة، وتوجّه وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة لتوفير المياه العذبة في المناطق السكنية الجديدة، بالتنسيق والتعاون بين الوزارة والمؤسسة العامة للرعاية السكنية وبلدية الكويت والجهات ذات الاختصاص.

Ad

وأشارت مصادر إلى أن الخزانات تعمل بشكل آلي لتخزين المياه العذبة وتجديدها بشكل دائم، للمحافظة على سلامة المياه بداخلها، إضافة إلى أنه يتم إجراء الاختبارات الدورية لتلك المياه من قبل الإدارات المختصة في الوزارة.

في سياق متّصل، استعجل الجهاز وزارة الكهرباء والماء تقديم توصيتها بخصوص عطاءات مناقصة إنشاء 9 أبراج للمياه العذبة في مدينة المطلاع السكنية والأعمال الملحقة بها، والمقرر إنشاؤها في موقع رقم 3 وعدم تمديد فترة دراسة العطاءات، حرصا على سرعة ترسية المناقصة على الشركة المستوفية للشروط الفنية والمالية.

وبينت الوزارة أن الأبراج الـ 9 يتم تنفيذها لتوفير المياه العذبة بالمدينة وضبط ضغط المياه داخل الشبكة ضمن أعمال البنية التحتية بالمنطقة التي تنفذها «الكهرباء»، لافتة إلى أن الوزير الكهرباء والماء، مطلق العتيبي، حريص على الدفع بعجلة إنجاز الدورة المستندية لتلك المشاريع وظهورها إلى النور، وبدء تنفيذ أعمالها، تظرا لأهميتها لأهالي المدن الجديدة.