«الصحة» تسحب تراخيص 61 صيدلية في أسبوعين

أغلقتها لمخالفتها قانون مزاولة المهنة

نشر في 01-06-2023 | 17:27
آخر تحديث 01-06-2023 | 21:13
صيدلية
صيدلية

أعلنت وزارة الصحة، اليوم، سحب ترخيص وإغلاق 21 صيدلية مخالفة، وذلك للمرة الثالثة خلال أسبوعين، ليبلغ بذلك عدد الصيدليات الأهلية المغلقة 61، من أصل نحو 600 صيدلية في البلاد.

واعتبرت «الصحة»، في بيان، اليوم، أن ذلك يأتي تنظيماً وتصحيحاً لمسار صيدليات القطاع الأهلي، وانسجاماً مع الجهود الرامية لتنظيم آلية عمل الصيدليات الخاصة، موضحة أن قرارات الإغلاق وسحب التراخيص جاءت بناءً على ما رصدته اللجان المختصة من مخالفات، وما أوصت به تطبيقاً لقانون مزاولة المهنة 28 لسنة 1996، والمعدل بالقانون 30 لسنة 2016.

وبينما شددت الوزارة على متابعة جهود الإشراف والرقابة على كل المنشأت الصحية تطبيقاً للقوانين المنظمة لمزاولة المهن الطبية على وجهها الصحيح، كشفت مصادر صحية، أن القسم الأكبر من الإغلاقات ناجم عن تشغيل الصيدليات من أشخاص غير أصحابها المصرح لهم بذلك، علماً بأن مصادر الصيدليات تحدثت عن تحرك خلال الأسبوع المقبل، رفضاً لإجراءات «الصحة».

وكان وزير الصحة السابق، خالد السعيد، أصدر قراراً العام الماضي يقضي بقصر إدارة الصيدليات الخاصة على الكويتيين، ونص القرار على أن «يقوم بإدارة المركز الصيدلي، الصيدليُّ الكويتي المرخص له بمزاولة المهنة والممنوح له ترخيص فتح المركز الصيدلي».

back to top