افتتحت وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة المرأة والطفولة مي البغلي، أمس، معرض الأسر المنتجة «دكاكين»، الذي تنظمه إدارة الرعاية الأسرية في قطاع التنمية الاجتماعية (بوتيك 33)، ويستمر حتى 10 الجاري، بمشاركة 40 أسرة كويتية، وعدد من ذوي الاحتياجات الخاصة، والذين تتنوع منتجاتهم ما بين التطريز والحياكة وتصميم الديكور، إضافة إلى صناعة العطور والرسم وتشكيل الأكسسوارات وغيرها.

وقالت البغلي، في تصريح، على هامش الافتتاح، إن «المعرض يهدف إلى التمكين الاقتصادي للمرأة الكويتية المستفيدة من المساعدات الاجتماعية، ودعمها لخوض تجربة العمل الحرفي والاعتماد على النفس اقتصاديا، إضافة إلى احتضان مشروعات المنتفعين من المساعدات الاجتماعية والانتقال بها من الاتكالية والانتفاع إلى الاستقلالية والانتاج».

Ad

وأوضحت أن الوزارة تسعى من خلال المعرض إلى تمكين المشاركين من عرض منتجاتهم والتسويق لها داخل حاضنات الاعمال، وتبادل المعرفة والخبرات الفنية، والاستفادة من التجارب المتميزة لهم، فضلا عن توفير فرصة للمرأة الكويتية لتحقيق ذاتها من خلال خوض الأعمال التجارية والمشاريع المتنوعة، بما يعود بالنفع عليها وأسرتها ومجتمعها.

بدورها، قالت مديرة إدارة الرعاية الأسرية في الوزارة سارة الدوسري، إن الإدارة، عبر برنامج «من كسب يدي» تعمل على تدريب وتأهيل المنتفعين من المساعدات من خلال تنظيم دورات تدريبية متعددة، موضحة أن مول «بوتيك 33» الذي يضم 33 محلاً لتصريف منتجات الأسرة المستفيدة من المساعدات، استقبل معرض منتجات 40 أسرة الذي يستمر حتى 10 الجاري.

وبينت الدوسري أن تنظيم المعرض يأتي ضمن خطة عمل الوزارة لتمكين الأسر المستفيدة من المساعدات الاجتماعية اقتصاديا، مشيرة إلى أن الإدارة أعدت خطة متكاملة لتنظيم الدورات التدريبية والمعارض، إلى جانب التوسع في افتتاح مولات مشابهة لـ «بوتيك 33» في عدد من المحافظات.