مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين ورجل أمن مصري في تبادل إطلاق نار

الاحتلال يقوم بالتحقيق في واقعة مقتل جندي ومجندة

نشر في 03-06-2023 | 13:48
آخر تحديث 03-06-2023 | 22:49
مقتل اثنين من جنوده على الحدود مع مصر
مقتل اثنين من جنوده على الحدود مع مصر
أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل ثلاثة جنود خلال تبادل إطلاق النار مع مسلح بالقرب من الحدود مع مصر.

وبحسب بيان الجيش والضباط الذي تواجدوا بالمنطقة تصدوا للمسلح الذي أعلن لاحقاً أنه جندي مصري وقاموا بتحييده، في حين أصيب جندي آخر بصورة طفيفة خلال الحدث ونقل للعلاج في المستشفى، وتم تبليغ عائلاتهم حول الحدث.

وسمح بوقت سابق بالنشر أن جنديان وجندية إسرائيلية وهما الجندية ليا بن نون (19 عاماً) من ريشون لتسيون، مقاتلة في الجيش الإسرائيلي والجندي اوهاد دهان وجندي آخر لم يفصح عن اسمه بعد قتلوا صباح اليوم في موقع عسكري بالقرب من السياج الحدودي مع مصر، بعد قيام مسلح مصري بإطلاق النار تجاههما إثر تسلله إلى إسرائيل، وذلك بعد فترة قصيرة من إحباط عملية تهريب كبيرة للمخدرات على الحدود مع مصر.

وتمت تصفية المسلح «الجندي المصري» خلال تبادل إطلاق النار في المنطقة والتي قتل بها الجندي الإسرائيلي الثالث.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن «الحدث الأمني المعقد والخطير لا زال قيد التحقيق وأن هناك تحقيقاً بالتعاون مع الجيش المصري ولهذا لم يتم الفصح عن أسماء الجنديين الآخرين».



وتطرق المتحدث باسم الجيش المصري إلى الحدث الأمني على الحدود مع اسرائيل والذي وقع بعد تسلل جندي مصري إلى إسرائيل وقتله ثلاثة جنود إسرائيليين وقال إنه «نفذ مطاردة وراء تجار مخدرات»، وأضاف أنه «خلال المطاردة رجل الأمن قام باختراق حاجز التأمين ووقع تبادل إطلاق نار أدت إلى وفاة ثلاثة جنود إسرائيليين» وإن تحقيقات جارية حول الحدث.

في حين أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن مقتل الجندي والجندي في الحادث الأمني على الحدود مع مصر عند موقع الحراسة لا علاقة له باحباط عملية تهريب المخدرات التي وقعت على مسافة ثلاثة كيلومترات من موقع إطلاق النار.

وتواجد الجندي والجندية في موقع الحراسة بالقرب من الحدود الساعة الـ21:00 لوردية الساعة الـ12 عشرة، وهناك تقديرات لدى الجيش الإسرائيلي أنه تم إطلاق النار على الاثنين بصورة منفصلة خارج موقع الحراسة.

وفي الصباح لم يستجب الاثنين إلى جهاز الاتصال، وخرجت قوة تجاه موقع تواجدهم الساعة الثامنة وقد عثر عليهما قد فارقا الحياة، وخلال عمليات التمشيط في المنطقة تم العثور على المسلح، وتم تحييده وتصفيته بعد تبادل إطلاق نار والتي قتل خلالها جندي ثالث وإصابة جندي رابع بصورة طفيفة ونُقل إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه لم يكن أي تحذيرات مسبقة حول الحدث، وأن عمليات التمشيط متواصلة «نحن في حالة تأهب كاملة حتى نتأكد عدم وجود مخربين آخرين، وسنحق حول كيفية تسلل المخرب إلى أراضينا».

وعلى ضوء التطورات الأمنية، أجرى وزير الأمن يوآف غالانت تقييماً للوضع الأمني مع رئيس هيئة الأركان هرتسي هاليفي ومسؤولين في جهاز الأمن، وأفيد أنه تم إطلاع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو حول التطورات بصورة متواصلة.

back to top