نظمت الشركة الكويتية للمقاصة (مقاصة) مؤخراً ورشة عمل لتمكين المرأة لموظفيها لكل من شركة «مقاصة»، وشركة بورصة الكويت، بهدف تعزيز المساواة بين الجنسين، وتكافؤ فرص العمل في مكان العمل.

وأدارت الورشة قائمتان من ذوي الخبرة في هذا المجال، هما: مها البغلي، وبدور السميط، اللتان تشاركان رؤيتهما وخبراتهما حول كيفية ازدهار المرأة في البيئة المهنية.

Ad

ومها البغلي، مؤسسة والمديرة العامة لشركة السفيرة في الكويت، وتم تكريمها لقيادتها ومساهماتها في مجتمع الأعمال والمسؤولية الاجتماعية، وبدور السميط، مديرة العمليات لشركة السفيرة ورئيسة شبكة سيدات الأعمال والجهات في الكويت، متحدثة ومدربة مع التركيز على القيادة والتنمية الشخصية، وعملا معًا مع العديد من المنظمات في الكويت وفي دول مجلس التعاون الخليجي، لتمكين المرأة وتعزيز التنوع في مكان العمل.

وقال أليكس كرونيك، الرئيس التنفيذي لـ«مقاصة»: موظفونا هم أكبر ثروتنا وهم مفتاح نجاحنا. فإن تمكين موظفاتنا وتطوير موظفينا يكمن في سماع جدول أعمال الموارد البشرية لدينا. يتوافق تمكين المرأة مع أهداف المسؤولية الاجتماعية للشركات، خصوصا عندما يتعلق الأمر بتحقيق المساواة بين الجنسين.

وقد تجلى التزام «مقاصة» بنمو ثقافة عمل متوازنة وشاملة من خلال هذه المبادرة، وتم تقديم ورشة عمل تفاعلية ومجموعة واسعة من المهارات والمعرفة والأدوات الأساسية لتمكين المرأة من تطوير قدراتها القيادية في مجالات تخصصها.

وشملت ورشة العمل التواصل والقيادة والاستدامة والتطوير المهني، حيث تم توفير التوجيه الشامل والدعم للمرأة للتميز في أدوارها وتحقيق الأهداف واقتناص الفرص، كما نجحت في توفير بيئة داعمة وشاملة للموظفات.

وتُظهر جهود «مقاصة» في تعزيز التنوع وإدماج الجنسين، التزاماً بإيجاد توازن صحي ومنصف في مكان العمل.