في ذكرى إشعالها 16 شمعة احتفالاً بيوم ميلادها الذي خرج فيه نجمها إلى سماء العمل الصحافي في الكويت، توالت برقيات التهاني والتبريكات على «الجريدة»، مشيدة بما حققته طوال تلك السنوات من إنجازات، وما استطاعت أن تتحلى به من مصداقية وعمل مهني، جعلاها تتبوأ مكانتها اللائقة وسط خضم الصحافة المحلية والعربية.

Ad

وفي طليعة الإشادات، بعث سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد ببرقية تعبق بخالص التهاني وأصدق التبريكات بمناسبة ذكرى صدور العدد الأول، مشيداً سموه بـ «المسيرة الصحافية الحافلة بالعطاء لجريدتكم، وبنهجها المتزن في نقل وتغطية كل الأخبار والقضايا، سواء المحلية أو الدولية بمهنية وكفاءة عالية».

كما أشاد سموه بتمسك «الجريدة» بـ «المصداقية والحيادية والموضوعية، وحرصها على رصد وتحليل جميع الموضوعات التي تشغل المواطن بكل شفافية وتميز»، متمنياً لها دوام التوفيق والسداد بما يعزز مسيرة الإعلام الكويتي لمواكبة إنجازات وطننا العزيز في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد.

بدوره، أعرب رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي عن اعتزازه بما تميزت به «الجريدة» وما حققته في مسيرتها المشرقة من إنجازات ومواقف وطنية مخلصة، «كما نشيد بهذا الصرح الإعلامي المتميز، متمنين لها دوام التقدم والرقي، وأن تواصل دورها الريادي في الجو الديموقراطي الذي تنعم به صحافتنا الحرة، وأن تكون على الدوام نبراساً للرأي الحر».

من جانبه، أشاد سمو الشيخ ناصر المحمد، خلال تهنئته، بـ «المسيرة المهنية المتميزة» لـ «الجريدة»، وما «تتسم به من أداء صحافي راقٍ، یكرس لقيم حرية الرأي والتعبير في إطار من المسؤولية والحرص على مصلحة الوطن، آملين أن تتواصل عطاءاتكم الصادقة، التي تسهمون من خلالها في دعم المسيرة الصحافية بوطننا الحبيب».

وفي رسالة تهنئة، بعث رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد بأصدق التهاني والتبريكات، معرباً عن بالغ تقديره «لجهود جريدتكم الموقرة وحرصها على تعزيز المسيرة الإعلامية والصحافية»، مع إشادته بما تطرحه من موضوعات مختلفة تنشر الوعي الثقافي والاجتماعي والاقتصادي في المجتمع الكويتي.

وفي وقت وصف رئيس الديوان الأميري الشيخ مبارك الفيصل «الجريدة» بالصحيفة الرائدة، متمنياً لها مواصلة مسيرتها الإعلامية الراقية، وأن تضطلع بدورها في تعزيز الساحة الثقافية في البلاد، تقدم رئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ أحمد العبدالله بأسمى آيات التهاني وأجزل التبريكات بهذه المناسبة، مثمناً الدور الكبير الذي تلعبه «الجريدة» في مسيرة الإعلام على المستويين المحلي والعربي، ومتمنياً لكل العاملين فيها مزيداً من التفوق والسداد ومواصلة المسيرة الإعلامية المتميزة في خدمة الكويت وقضاياها.

من جانبه، أعرب رئيس ديوان رئيس مجلس الوزراء عبدالعزيز الدخيل عن تقديره «الكبير لجهود جريدتكم وحرصها على نشر الوعي الإعلامي والثقافي والاجتماعي في المجتمع الكويتي، وتعزيز المسيرة الصحافية وحرية الرأي والتعبير».

وأشاد وزير الإعلام وزير الدولة لشون الشباب عبدالرحمن المطيري بالأداء المهني لـ «الجريدة» ومسيرتها الإعلامية المتميزة التي انتهجت المصداقية والطرح المتوازن لجميع القضايا، لتكون علامة مضيئة ومنارة متميزة وتجسيداً للرسالة الإعلامية وإثراء المشهد الصحفي الكويتي، مثمناً جهود جميع العاملين بها.

وتقدم سفير سلطنة عمان لدى دولة الكويت د. صالح الخروصي بخالص التهاني بمناسبة الذكرى السنوية «لصدور صحيفتكم الميمونة، والتي ارتقت بفضل جهودكم المخلصة لتحقق نجاحات كبيرة ولافتة عبر سياستها المتزنة في تناول مختلف القضايا بمهنية عالية الأداء تستحق كل الإعجاب والثناء».

وعبر عن خالص تقديره لكل الجهود «التي تقوم بها صحيفتكم الغراء لتغطية أنشطة السفارة ومختلف المناسبات الوطنية والثقافية لسلطنة عمان، لاسيما احتفالات العيد الوطني المجيد التي نعتبرها مناسبة هامة ومميزة جداً، وهو ما سيبقى محل تقديرنا العميق على الدوام».

وبعث رئيس تحرير الزميلة «الأنباء» يوسف خالد المرزوق بخالص تهانيه بمناسبة مرور 16 عاماً على تأسيس «الجريدة»، متمنياً لأسرتها أطيب الأمنيات والمزيد من النجاح والتألق والازدهار.

من ناحيته، قدم الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) جمال اللوغاني لـ «الجريدة» أسمى آيات التهاني والتبريكات، متمنياً لها «المزيد من العطاء الإعلامي الفذ والتقدم والازدهار في مسيرتكم الإعلامية لتحقيق أهدافكم المرجوة».

وفي برقيته، تقدم وكيل ديوان رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد طلال الخالد بأجمل التهاني والتبريكات بمناسبة الذكرى السادسة عشرة لصدور العدد الأول من «الجريدة»، مشيداً بما حققته خلال مسيرتها من إنجازات أسهمت في تعزيز مسيرة الإعلام الكويتي المقروء، وحرصت على نشر الوعي الثقافي والاجتماعي بين أبناء الوطن.

كما أشاد مدير مكتب سمو رئيس مجلس الوزراء، حمد العامر بما حققته «الجريدة» خلال مسيرتها من إنجازات أسهمت في تعزيز مسيرة الإعلام الكويتي المقروء، وحرصت على نشر الوعي الثقافي والاجتماعي بين أبناء الوطن.

وفي تهنئته لـ «الجريدة»، قال كيل وزارة الإعلام د. ناصر محيسن إنها استطاعت أن تتبوأ مكانتها المرموقة بين الصحف المحلية والدولية بفضل الجهود المتميزة لأسرتها، وحرصها على الموضوعية والحرفية الإعلامية.

أما رئيس مجلس إدارة جمعية أهالي الشهداء والأسرى والمفقودين فايز العنزي، فتقدم بخالص التهاني، مشيداً بدعم «الجريدة» المتواصل لكل من قضية الشهداء والأسرى والمفقودين بشكل عام وأنشطة الجمعية وفعالياتها بشكل خاص، ومتمنياً لها أن يديم الله تعالى عليها النجاحات المتواصلة والإنجازات الملموسة في خدمة الإعلام الكويتي المقروء والوطن بشكل عام.