بعد أن حسم برشلونة لقب الدوري الإسباني لكرة القدم في صالحه، وعُرفت هوية الفرق الأربعة المؤهلة لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، تتصارع 6 فرق على تحاشي الهبوط للدرجة الثانية في الجولة الثامنة والثلاثين الأخيرة اليوم.

وهبط ناديا اسبانيول والتشي الى الدرجة الثانية، ويبقى تحديد هوية الفريق الأخير لمرافقتهما.

Ad

وللمفارقة، تدرك الفرق أن فوز أي منها اليوم يضمن بقاءه في الدرجة الأولى، بينما تجمع مباراة واحدة فريقين من أصل 6 مهددة، عندما يحل خيتافي ضيفاً على بلد الوليد. إذا انتهت هذه المباراة بفوز خيتافي، فمعنى ذلك ان بلد الوليد سيهبط إلى الدرجة الثانية بغض النظر عن النتائج الأخرى.

يذكر ان في حال تعادل أي فريقين بالنقاط، فإن المواجهات المباشرة هي الفيصل بينهما.

ويحتاج قادش الأعلى ترتيبا بين الفرق المهددة (المركز 13)، الى التعادل عندما يحل ضيفا على التشي، والأمر ينطبق على خيتافي في مواجهة بلد الوليد وفالنسيا الذي يزور ريال بيتيس.

أما ألميريا، فيحلّ ضيفاً على إسبانيول، وهو يدرك أن نقطة واحدة ستكون كافية لضمان البقاء أيضا، لأنه يتفوّق على خيتافي في المواجهات المباشرة.

أما سلتا فيغو فلم يفز في آخر 6 مباريات وخسر سبع مرات في مبارياته التسع الأخيرة.

ويستقبل سلتا برشلونة في مباراة يأمل أن يخوضها الفريق الكاتالوني بأعصاب هادئة.

وضمنت أندية برشلونة، وريال مدريد، وأتلتيكو مدريد، وريال سوسييداد التأهل لدوري الأبطال، وفياريال وريال بيتيس المشاركة في يوروبا ليغ، فيما يبقى مركز سابع مؤهل لملحق المسابقة القارية الثالثة كونفرنس ليغ.