«جراحة القولون»: 10 عمليات ناجحة لأورام معقدة خلال ورشة جراحية

• أجريت خلال المؤتمر الأول للرابطة بمشاركة خبراء عالميين

نشر في 04-06-2023 | 12:21
آخر تحديث 04-06-2023 | 18:17
جمعية «جراحة القولون والمستقيم» أقامت مؤتمرها الأول بمشاركة خبراء عالميين
جمعية «جراحة القولون والمستقيم» أقامت مؤتمرها الأول بمشاركة خبراء عالميين

أقامت رابطة جراحة القولون والمستقيم التابعة للجمعية الطبية مؤتمرها الأول، بالتعاون مع وزارة الصحة، وبمشاركة عدد من الخبراء العالميين من الولايات المتحدة الأميركية وأيرلندا.

وقال رئيس الرابطة د. عبدالله الحداد إن المؤتمر أقيم لمدة 3 أيام متتالية، لافتا إلى أنه احتوى على ورشة عمل جراحية أجريت خلالها 10 عمليات جراحية تتعلق بأورام القولون والمستقيم، تمت كلها بنجاح كبير.

وأضاف أن العمليات والمحاضرات أقيمت على فترتين صباحا ومساء، مشيرا إلى أن المؤتمر ضم أيضا عدة نشاطات وعمليات جراحية مع تعليم للمتدربين، وإجراء عمليات صعبة ومعقدة لأمراض القولون والمستقيم، ومحاضرات علمية وورشة علمية لتعليم المتدربين، إلى جانب إقامة ورشة علمية لتدريبهم على استخدام الأدوات الجراحية الجديدة.

وذكر الحداد أن المؤتمر تخللته محاضرة خاصة لجامعة الكويت بخصوص التطور في التعليم الطبي بأميركا، والتغيرات الجارية، وذلك بالتعاون مع قسم الجراحة بجامعة الكويت ورئيسته د. ميرفت الصالح.

وشدد على أن «مثل هذه الورش التي تستضيف خبراء عالميين تحدث نقلة نوعية كبيرة في المجال الجراحي»، لافتا إلى أن «ذلك يتم من خلال نقل الخبرات، وتبادل المعلومات، وتدريب وصقل مواهب المتدربين من الأطباء».

back to top