أكد وزير التربية وزير التعليم العالي، د. حمد العدواني، أن وزارة التربية تسعى لتطوير خدماتها، من خلال صالات خدمة المراجعين في المناطق التعليمية الـ 6، مشدداً على ضرورة أخذ ملاحظات ومقترحات المواطنين والمراجعين بعين الاعتبار، والعمل على تنفيذها، ومؤكداً في الوقت نفسه، سعي الوزارة الحثيث نحو التحول الرقمي وإلغاء المعاملات الورقية.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير العدواني، صباح اليوم، صالة المراجعين في الإدارة العامة بمنطقة الفروانية التعليمية، واطلاعه على ما تقدّمه من خدمات لكبار السن وذوي الهمم، إلى جانب خدمات الشؤون الوظيفية لاستخراج الشهادات بجميع أنواعها، فضلا عن خدمة العاملين في 161 مدرسة بالمحافظة، بمن فيها من الهيئتين التعليمية الإدارية والطلبة.

Ad

وقال العدواني، في تصريح على هامش الزيارة، «إننا نسعى لتطوير الخدمات وتسهيل عمل المراجعين، والارتقاء بمستوى الخدمات الإدارية في المناطق التعليمية، لتكون على أعلى مستوى، كما نعمل على رفع مستوى الجودة والكفاءة للموظفين لخدمة المراجعين، تنفيذا لتطلعات سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد، الذي وجّهنا بتقديم خدمات مميزة تسهم في تخفيف الصعوبات عن المواطنين.

وشدد على التعاطي بروح من الإيجابية مع ملاحظات ومقترحات المواطنين والمراجعين، والسعي نحو التحول الرقمي وإلغاء المعاملات الورقية، وتبسيط الإجراءات، وتقديم الخدمات لكبار السن ولذوي الهمم بشكل ميسّر، «وخدمة المعلمين والموظفين والطلبة وأولياء الأمور وتسهيل العمل، بما يختصر الوقت والجهد»، مشيدا بما يقدمه موظفو المنطقة لخدمة المواطنين وجميع المراجعين.

بدوره، قال المدير العام لمنطقة الفروانية التعليمية، محمد العجمي: حرصنا على أن تكون هذه الصالة في خدمة العاملين بمنطقة الفروانية من إداريين ومعلمين، حيث بلغ عدد العاملين في المنطقة نحو 1340 موظفا، والعاملين في المدارس التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية يقارب عددهم 23200 موظف من الهيئة الإشرافية والتعليمية والادارية موزعين على 161 مدرسة في مختلف المراحل التعليمية، مضيفا أن الصالة تخدم المتعلمين التابعين للمنطقة في مختلف المراحل، الذين بلغ عددهم نحو 75240 طالبا وطالبة.