«الوطني» يطلق الدفعة الثامنة من «تطوير القيادات المصرفية الشابة»

نشر في 04-06-2023
آخر تحديث 04-06-2023 | 19:02

إيمانا منه بأهمية الاستثمار في رأس المال البشري وقناعته الراسخة بضرورة تطوير موظفيه بصورة مستمرة، أعلن بنك الكويت الوطني تدشين الدفعة الثامنة من برنامجه الخاص بتطوير القيادات المصرفية الشابة، بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال IE Madrid.

ويستمر البرنامج على مدار 6 أشهر، ويشمل موظفي الفروع الخارجية للبنك، ويتضمن العديد من المحاور أهمها الاتجاهات التقنية، والتفكير التصميمي، وإدارة التغيير، والاستراتيجية، ومهارات التفاوض، والقيادة الإيجابية، والتحول الرقمي، كما سيعمل المشاركون في البرنامج ضمن فرق لتقديم حلول وأفكار مبتكرة ويتم اختيار فائز منها في نهاية البرنامج من قبل لجنة التحكيم المكونة من الإدارة التنفيذية للبنك وممثلي كلية إدارة الأعمال IE Madrid.

بهذه المناسبة، قالت مديرة إدارة المواهب والتطوير في الموارد البشرية لمجموعة بنك الكويت الوطني نجلاء الصقر: «يستهدف البرنامج بصورة أساسية تحفيز المتدربين على إطلاق قدراتهم والانتقال إلى الجمع بين المهارات التقنية ومهارات القيادة وصولا إلى تنمية التفكير القيادي الاستراتيجي عند استكمال البرنامج».

وأشارت الصقر إلى أن بنك الكويت الوطني يولي أهمية كبرى للارتقاء بقدرات موظفيه، ويسخر كل الإمكانيات للمساهمة في تطورهم المهني، عبر توفير برامج التدريب والتطوير بالتعاون مع أعرق المؤسسات التعليمية حول العالم، من أجل مواكبة أبرز التغييرات التي تشهدها الصناعة المصرفية.

وشددت على أن البنك يسعى دائما إلى تحفيز الطاقات الإبداعية داخل موظفيه، وهو ما ينعكس إيجابا على أدائهم، ويضع البنك في مكانة رائدة على المستويين المحلي والإقليمي.

ويعتبر برنامج تطوير القيادات المصرفية الشابة جزءا من جهود البنك المستمرة في تنمية رأس المال البشري وتنمية المواهب وإعداد كوادر قيادية في المستقبل قادرة على استكمال مسيرة البنك الناجحة والممتدة على مدار عقود طويلة.

back to top