في إنجاز جديد يؤكد ريادته على المستويين المحلي والعالمي، منحت مؤسسة غلوبال فاينانس العالمية بنك بوبيان جائزة «أفضل بنك إسلامي للخدمات المصرفية الشخصية» على مستوى العالم لعام 2023، ضمن جوائزها الخاصة بالبنوك في الكويت والمنطقة وعالمياً، وهو تأكيد يبرز جهود البنك المستمرة للارتقاء بمستوى خدماته المصرفية.

بهذه المناسبة، أعرب رئيس الخدمات المصرفية الخاصة والشخصية في بنك بوبيان عبدالله المجحم عن شعوره بالفخر إزاء تلك الاعترافات العالمية التي حصل عليها البنك، والتي تأتي تكليلا للمضي قدما، والتجسيد الحقيقي لجهود البنك المتواصلة نحو الاستثمار في توفير أفضل الخدمات المصرفية لاسيما الخدمات الرقمية.

Ad

وأضاف المجحم: «إن حصولنا على هذه الجائزة لم يكن وليد المصادفة، بل نتاج الجهود التي بذلت في السنوات الأخيرة والمتابعة المستمرة لتوفير المزيد من المنتجات والخدمات التى تلبي احتياجات العملاء وتجعل حياتهم أكثر سهولة، مبينا أن بنك بوبيان يعمل دائما على توفير خدمات ومنتجات قائمة على الإبداع والابتكار لتتماشى مع متطلبات وتوجهات العملاء، وهو ما يعكس التزامه بتكوين شراكات استثنائية وبناء علاقات قوية وطويلة المدى مع عملائه مبنية على الثقة المتبادلة، وانه يركز على تقديم خدمات مصرفية ذات قيمة مضافة تحقق أداءً قياسياً.

أساسيات التحول الرقمي

وأكد المجحم أن «الفترة الأخيرة شهدت نهجاً متطوراً لخطط موسعة معتمدة على مجموعة من الركائز الأساسية، أهمها التحول الرقمي تمهيدا لانطلاقة نمو وتطور سريعة سوف نشهدها على مدار السنوات المقبلة لتطوير الصناعة المصرفية الإسلامية».

وأردف: «نجحنا خلال الفترة الماضية في تقديم مجموعة من الحلول المصرفية الرقمية المميزة، وكذلك منتجات تقليدية مقدمة إلى شريحة كبيرة من عملائنا وتتماشى مع تطلعاتهم واحتياجاتهم في مختلف نواحي الحياة، آملين الاستمرار في تحقيق المزيد من النمو الرقمي المستدام بما يعزز تغيير المفهوم التقليدي للخدمات المصرفية بجانب الحفاظ على ثقة عملائنا في أعلى المستويات».

وأوضح أن بنك بوبيان كان له السبق في وضع أساسيات التحول الرقمي، وتقديم حلول رقمية استطاعت أن تترك بصمتها وتحدث فارقا في القطاع المصرفي الإسلامي، وبات لـ«بوبيان» تأثير مصرفي ورقمي واضح في صنع مستقبل واعد على مستوى الكويت والمنطقة كلها، لاسيما في ظل حدة التنافس بين قطاعات الأعمال.

ولفت إلى أن السنوات الأخيرة شهدت ارتفاعا غير مسبوق في قاعدة عملاء بنك بوبيان الذين يستخدمون الحلول المصرفية لاسيما الرقمية، وهو ما ارتبط بالنمو الكبير في عدد العملاء وعدد العمليات المصرفية باستخدام كل القنوات.

وتكتسب جوائز «غلوبال فاينانس» أهمية خاصة، لاسيما أنها تأتي من قبل مؤسسة عالمية معروف عنها الحيادية التامة والاختيار بناء على معايير صارمة ودقيقة، إلى جانب كون الجائزة التي حصدها البنك يؤكد المكانة التي بات البنك يحتلها عالميا.

واختارت مؤسسة غلوبال فاينانس العالمية بوبيان لهذه الجائزة وفق المعايير التالية:

- مدى قوة الاستراتيجية التي يضعها البنك لجذب وخدمة العملاء الراغبين في الحصول على خدمات مصرفية شخصية.

- نمو قاعدة العملاء الذين يستخدمون الخدمات المصرفية وهو ما ارتبط بالنمو الكبير في عدد العمليات المصرفية باستخدام القنوات لاسيما الرقمية.

- الإبداع والابتكار في تقديم خدمات مصرفية وغير مصرفية مميزة عبر كل القنوات.

وشهد العام الحالي إطلاق الهوية التجارية الجديدة لبنك بوبيان تحت عنوان «كل ما هو ممكن»، والتي تأتي مواكبة لنجاح وإنجازات البنك خلال السنوات الأخيرة وطموحاته التي يسعى إلى تحقيقها مستقبلا، والتي جاءت لتواكب النمو والازدهار وتعبر عن الطموح والشغف لتكوين علاقة قوية بين العملاء وتطوير الرسائل الموجهة لمختلف شرائح العملاء، لذلك تم تطوير الشعار وإعادة صياغة الرسالة والرؤية والقيم الأساسية لـ«بوبيان».

وأطلق بنك بوبيان حساب «بريميوم» الجديد الذي يواكب التطورات التي يشهدها البنك ليكون بمنزلة عالم متكامل من الخدمات المصرفية إلى عملائه من ذوي الملاءة المالية يقدم مجموعة مميزة من الخدمات والمنتجات التي تتناسب مع احتياجاتهم داخل الكويت وخارجها.

وخلال العام الحالي افتتح «بوبيان» عددا من الفروع الجديدة (فرع الدعية – فرع الخيران أوتلت مول – فرع منطقة أبو فطيرة) لتصل شبكة فروعه المنتشرة في مختلف مناطق الكويت إلى 48 فرعاً، وذلك ضمن استراتيجية الانتشار الجغرافي لتوسيع دائرة خدماته وحلوله المصرفية باستخدام أحدث أساليب التكنولوجيا ليقدم من خلالها تجربة مميزة من الخدمة ويبقى «بوبيان» رائداً وقادراً على مواكبة التطور المستمر في الصناعة المصرفية الإسلامية.