كاظمة والكويت يلتقيان الريان وطشقند

ضمن الجولة قبل الأخيرة في «آسيوية اليد»

نشر في 05-06-2023
آخر تحديث 04-06-2023 | 19:31
جانب من مباراة كاظمة وعمان العماني
جانب من مباراة كاظمة وعمان العماني

يخوض فريق كاظمة لكرة اليد مباراة حاسمة ومصيرية أمام نظيره الريان القطري في الثالثة والنصف من عصر اليوم، ضمن الجولة الرابعة قبل الأخيرة للمجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة الآسيوية الخامسة والعشرين للأندية أبطال الدوري المقامة حالياً في مدينة اصفهان الإيرانية، ويسبق ذلك في الواحدة والنصف ظهراً مباراة فريق نادي الكويت مع نظيره طشقند الأوزبكي ضمن المجموعة الثانية.

حسابات الصعود

حسابياً اشتعلت المنافسة على بطاقات الصعود للدور نصف النهائي، وسيكون فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين الفرق المتنافسة الفيصل في حالة التساوي في عدد النقاط، ففي المجموعة الأولى يتنافس الريان الأول وكاظمة الثاني برصيد 4 نقاط، وفولاذ الإيراني وعمان بنقطتين.

وينطبق الشيء ذاته على المجموعة الثانية التي يتصدرها الدحيل القطري برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن النجمة البحريني والكويت وشاهد كرزون الإيراني، إلا أن الفرصة تبدو أفضل للفريقين القطري والبحريني في حالة المحافظة على انتصاراتهما حتى النهاية، باعتبار أن الكويت الثالث مطالب أولا بالفوز على طشقند وشاهد كرزون، ثم انتظار نتائج مباريات منافسيه لتحديد هوية الفريقين المتأهلين «والحال كذلك ينطبق على شاهد كرزون الإيراني الرابع».

لذا ستكون المباراة الأولى على صفيح ساخن، نظرا لتمسك كاظمة الثاني بفرصته الأخيرة للصعود بين الأربعة الكبار، وانتزاع نقطتي اللقاء من الريان الأول والساعي كذلك للمحافظة على سلسلة انتصاراته، والانفراد بقمة المجموعة وحسم بطاقة التأهل رسمياً.

الكويت وطشقند

في المباراة الثانية، يسعى الكويت لنفض غبار الهزيمة أمام الدحيل، واستعادة نغمة الفوز على حساب طشقند الخامس بنقطة واحدة، طمعاً في المحافظة على بصيص الأمل في التأهل لنصف النهائي.

مباريات اليوم

وتقام اليوم 3 مباريات ضمن الجولة الرابعة قبل الأخيرة من الدور الأول، حيث يلتقي في 9:30 صباحاً شاهد كرزون الإيراني مع النجمة البحريني، وفي 11:30 قبل الظهر يلعب الدحيل القطري مع جونيور الصيني «المجموعة الثانية»، وأخيراً يلعب في 5:30 مساء عمان العماني مع فولاذ الإيراني «المجموعة الأولى».

back to top