قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 22 فلسطينياً في الضفة الغربية

نشر في 05-06-2023 | 11:11
آخر تحديث 05-06-2023 | 18:16
قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي
اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين 22 فلسطينياً بينهم 15 مواطناً من قرية «المغير» القريبة من مدينة رام الله التي تتعرض لحصار منذ نحو شهر.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان ان بقية الاعتقالات توزعت على المحافظات «طولكرم واريحا وبيت لحم».



وأضاف أن قوات الاحتلال صعدت من حملات الاعتقال أخيراً وتحديداً في البلدات المقامة على أراضيها بؤر استيطانية مثل «المغير» حيث تم اعتقال 45 مواطنا منذ بدء حصارها أفرج لاحقاً عن غالبيتهم.

وقال البيان إن الاعتقالات شملت الفئات كافة من نساء وأطفال وكبار السن وانتهجت قوات الاحتلال سياسة التحقيق الميداني والتهديد باعتقال افراد من العائلة وتحديداً الآباء.

وذكر أن قوات الاحتلال ما زالت تواصل استهداف محافظة اريحا لاسيما مخيم «عقبة جبر» الذي يواجه حملات اعتقال ممنهجة منذ مطلع العام الجاري وبلغت الاعتقالات فيها منذ بداية العام أكثر من 180 حالة اعتقال وأكثر من 3370 مواطناً في الضفة الغربية.

وبيّن نادي الأسير أن حملات الاعتقال تشكل أبرز السياسات الثابتة والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال بهدف تقويض أي حالة مواجهة متصاعدة وتعد من أبرز أدوات سياسة «العقاب الجماعي» التي تشكل أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين إلى جانب محاولاته فرض مزيد من السيطرة والرقابة على المواطنين.

back to top