«فريق الإيجابية»: ندعم مبادرات المدن الصحية في الكويت

عقد اجتماعاً في رابطة الاجتماعيين لدعم مبادرات الشراكة المجتمعية

نشر في 02-11-2022
آخر تحديث 02-11-2022 | 19:54
الشطي تتوسط عضوات الفريق
الشطي تتوسط عضوات الفريق
عقد فريق الإيجابية الكويتية التطوعي، اجتماعه الدوري الثالث لهذا العام، الأسبوع الماضي، في مقر رابطة الاجتماعيين بالعديلية، ضمن التعاون المشترك بين منظمات المجتمع الأهلي لدعم المبادرات والشراكة المجتمعية.

وحضرت الاجتماع رئيسة الفريق التطوعي نرجس الشطي، والعضوات د. سهام القبندي، وليلى الحنيان، ود. لجين الصايغ، وليلى أبل، وحنان الزايد.



وتضمن جدول الأعمال أهمية زيادة وتشجيع إشراك العضوات الجديدات في الفريق، وتشجيع المتقاعدات من العمل على الانضمام إليه، لتعم الفائدة على المجتمع.

وأكد الفريق دعم المدن الصحية في مناطق الكويت، لافتاً إلى أن إعلان أول مدينة صحية بمنطقة اليرموك تم من خلال تعاون جميع المؤسسات الحكومية والأهلية واشتراك المواطنين، ليقدموا نموذجاً فاعلاً يقتدى به ضمن معايير الجودة التي وضعتها منظمة الصحة العالمية لمقياس المدن الصحية.

ووافق الفريق على عقد لقاء توعوي يضم الجهات الداعمة لتحقيق المدن الصحية، من خلال دعوة محافظي المناطق ورؤساء الجمعيات التعاونية ومختاري المناطق وكل المهتمين والأهالي لزيادة الوعي المجتمعي بالموضوع.

وتبنى الفريق عقد ندوات توعوية بمختلف المحافظات والمدارس وعمل برنامج تلفزيوني عن المناطق الصحية والنموذجية لحياة الإنسان الآمنة، مؤكداً دعمه العديد من المبادرات المبدعة والفاعلة والمستدامة، لتطويرها بالتعاون والشراكة المجتمعية مع مكتب المدن الصحية الصديقة للبيئة.

back to top