أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. حمد العدواني أنّ التعليم هو الأساس الراسخ للانطلاق نحو التنوع العلمي والتنمية المستدامة، مشيرا الى ان التعليم كان وما يزال يشكل المدخل الشامل لتأسيس مجتمع التنمية المستدامة، وهو ما أخذته وزارة التربية بعين الاعتبار.

وقال الوزير العدواني، خلال رعايته وحضوره لحفل خريجي اكاديميتي إعداد القادة والتنمية والابتكار الذي نظمته جمعية المعلمين، إن «التربية» حرصت على اتخاذ خطوات جادة من أجل استكمال دورها في برنامج عمل الحكومة لتطوير العملية التعليمية، واضعة في الاعتبار الأول الأخذ بالتوجيهات السامية للقيادة السياسية ممثلة في سمو أمير البلاد وسمو ولى العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء في التأكيد على أهمية التدريب والتطوير في سبيل تحقيق ركيزة رأس مال بشري إبداعي ليكون للكويت المكانة العالمية التي تليق بها.

Ad

وأضاف ان «التربية» تعمل على معالجة جميع القضايا والملفات، ووضع الحلول المناسبة لضمان نجاح استعداداتها للعام الدراسي المقبل بما في ذلك افتتاح مدارس جديدة في المناطق المنشأة حديثاً.

من جانبه، قال رئيس جمعية المعلمين حمد الهولي، إن اكاديمية اعداد القادة واكاديمية التنمية والابتكار ترجمة لرؤية الجمعية في تحقيق ركائز الكويت المنبثقة من اهداف التنمية المستدامة من خلال تعزيز المهارات وتمكين المتدربين من مهارات القرن 21 والمرتكزة على 3 ركائز رئيسية هي الابتكار لتحقيق الاستدامة والكفايات الشخصية وتطوير الذات المعلوماتية والذكاء الاصطناعي للارتقاء برأس المال البشري الابداعي لتحقيق المكانة العالمية لدولتنا وتحقيق رؤية تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري إقليمي وعالمي جاذب للاستثمار.