خلال اجتماعه، أمس، برئاسة سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد، أكد مجلس الوزراء دعم جهود الجهات الحكومية لتأهيل الشباب وبناء قدراتهم.

وقدم وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري وعدد من قياديي الهيئة العامة للشباب عرضاً مرئياً عن 3 مشاريع هي: مجمع الكويت التقني لريادة الأعمال، وبرنامج توفير فرص عمل مؤقتة للطلبة خلال الصيف، ومشروع الرسومات الجدارية «الجرافيتي» لتجميل الأماكن العامة.

Ad

وأحيط المجلس علماً من جانب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء د. خالد الفاضل وعدد من قياديي ديوان الخدمة المدنية بمشروع الترشيح الفوري لخريجي الجامعات المتميزة، وكذلك حصر الابتعاث في تلك الجامعات، مع استمرار منح الإجازات الدراسية لمن يرغب في الدراسة بالجامعات المعتمدة وفق الشروط التي تضعها الجهات.

من جانب آخر، قدمت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون المرأة والطفولة م. مي البغلي لمجلس الوزراء التصاميم المبدئية لتطوير المقاهي الشعبية والتي تدمج الحضارة بالتراث وتواكب التطور ورؤية كويت 2035.

وأعلن مركز التواصل الحكومي أن الوزيرة البغلي أصدرت قراراً بتشكيل مجلس إدارة جديد لصندوق المقاهي الشعبية، يتضمن نساء من ذوات الخبرة والاختصاص بهدف تمكين المرأة.

وفي تفاصيل الخبر:

أقر مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد، عددا من القرارات والبرامج المتعلقة بالتوظيف ودعم تأهيل الشباب وتطوير المقاهي الشعبية.

وفي هذا السياق، أحيط المجلس علما من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، د. خالد الفاضل، وعدد من قياديي ديوان الخدمة المدنية ببرنامج الترشيح الفوري لخريجي الجامعات المتميزة، وبرنامج حصر الابتعاث على الجامعات المتميزة، بينما يستمر منح الإجازات الدراسية لمن يرغب في الدراسة بالجامعات المعتمدة وفق الشروط التي تضمنها الجهات.

واطّلع المجلس من وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، عبدالرحمن المطيري، وعدد من قياديي الهيئة العامة للشباب على عرض مرئي حول 3 مشاريع هي:

1 - مجمع الكويت التقني لريادة الأعمال.

2 - برنامج توفير فرص عمل مؤقتة للطلبة الكويتيين خلال فترة الصيف.

3 - مشروع الرسومات الجدارية (غرافيتي) لتجميل الأماكن العامة.

وأكد دعم جهود كل الجهات الحكومية لتأهيل الشباب الكويتيين وبناء قدراتهم وصقل مواهبهم.

كما اطلع المجلس من وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون المرأة والطفولة، المهندسة مي البغلي، على التصاميم المبدئية لتطوير المقاهي الشعبية بتصميم يدمج الحضارة بالتراث ويواكب التطور ورؤية كويت 2035.

ويهدف المشروع الى الحفاظ على الطابع التراثي ودعم المشاريع الصغيرة وتبنّي أفكار الشباب المبدعين والقيام بأنشطة ذات طابع ثقافي وتوفير مكان لتجمّع العائلة وخدمة شريحة كبار السن.

ويتضمن المبنى مساحات مكشوفة ومحال ومقاهي ومناطق ألعاب للأطفال ومساحات خضراء ومكتبة.

وأشارت البغلي الى تشكيل مجلس إدارة جديد لصندوق المقاهي الشعبية للبدء بالإجراءات التنفيذية للتطوير، حيث يتضمن نساء من ذوات الخبرة والاختصاص بهدف تمكين المرأة.

وأضافت أنه سيبدأ التطوير في أحد المقاهي، على أن تستمر الخطة بتطوير بقية مواقع المقاهي الشعبية الأخرى.