أعلنت بلدية الكويت إيداع مكافآت الأعمال الممتازة لموظفيها المستحقين والمرشحين من جهات عملهم عن عام 2022 بعد غد.

وذكرت البلدية، في بيان، أن المدير العام للبلدية بالوكالة م. سعود الدبوس اعتمد صرف المكافأة بعد أن رفع قطاع الشؤون المالية والإدارية إليه كشوفات الأعمال الممتازة لجميع الإدارات في القطاعات المركزية وإدارات أفرع البلدية في المحافظات.

Ad

في مجال اخر، أكد الدبوس، رصد أجهزة البلدية 1160 منزلا مستخدمة كمقارّ لسكن العزاب في المناطق السكنية.

وييّن الدبوس لـ «الجريدة»، خلال جولة قامت بها بلدية الكويت لرصد سكن عزاب في منطقة خيطان، بالتعاون مع وزارة الكهرباء والهيئة العامة للقوى العاملة والهيئة العامة للبيئة ووزارة الداخلية، أن الحملة ستمتد 6 أشهر للانتهاء من المنازل المرصودة، علاوة على معالجة أي شكاوى جديدة.

وكشف عن توجيهات حاسمة من وزير الدولة لشؤون البلدية، فهد الشعلة، بالقضاء على ظاهرة العزاب في السكن الخاص، موضحا أن اللجنة المشكلة من الجهات الحكومية المعنية موجودة من سنوات، لكنها تقوم الآن بتنشيط عملها، نظراً لتفاقم ظاهرة سكن العزاب.

وأضاف الدبوس أن اللجنة قامت بإجراءات قطع التيار الكهربائي وإزالة المخالفات، فضلاً عن تحرير محاضر مخالفات، وكانت البداية في خيطان، موضحاً أن أجهزة البلدية والجهات المشاركة اتجهت بالاتجاه الصحيح نحو الحد من انتشار ظاهرة العزاب.

من جهة أخرى، أطلقت البلدية النسخة التجريبية الأولى لتطبيق eBaladia للجمهور عبر الهواتف والأجهزة الذكية، والمتاح على نظامي IOS وAndroid.

وقال مدير إدارة مركز نظم المعلومات في البلدية المهندس طارق المديني، في تصريح صحافي، اليوم، إن اطلاق التطبيق جاء تزامنا مع الحملة الوطنية التي أطلقتها بلدية الكويت مؤخراً «ديرتنا تستاهل»، حرصا على تفعيل وتوطيد أطر المشاركة المجتمعية الفعالة في الابلاغ عن المخالفات والشكاوى البلدية لتقوم أجهزة البلدية المختلفة بالتعامل معها واتخاذ الإجراءات اللازمة على وجه السرعة.