التقى وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح، في مكتبه اليوم، قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأميركية، قائد الأسطول الخامس الفريق البحري، الأدميرال براد كوبر.

وتناول اللقاء عمق العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين الكويت والولايات المتحدة، وتأكيد أهمية تعزيز التعاون في مجال الأمن البحري، والذي يأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية القائمة البلدين الصديقين.

Ad

وأكد الصباح، خلال اللقاء، أهمية تعزيز وتدعيم أمن الممرات المائية وضمان حرية وسلامة وحركة الملاحة في منطقة الخليج، مشددا على أهمية تعزيز الجهود الدولية والتعاون في محاربة القرصنة وتهريب المخدرات والأسلحة ولمواجهة التحديات والتهديدات المشتركة في هذا الإطار.

من جانبه، أعرب الأدميرال كوبر عن اعتزازه بعلاقات الصداقة التاريخية الوثيقة التي تربط البلدين، مجددا شكر وامتنان الولايات المتحدة للكويت قيادة وحكومة وشعبا على استضافة القوات المسلحة الأميركية على أراضيها، ولكل ما تقدّمه من تسهيلات ومساندة لإنجاح عملها.

وثمّن دور الكويت البارز في تعزيز دعائم الأمن والاستقرار إقليميا ودوليا مجددا التزام الولايات المتحدة الكامل بضمان أمن وسلامة الكويت والمنطقة.