ودّع النجم الفرنسي كريم بنزيمة فريقه ريال مدريد الإسباني بإدراكه التعادل 1-1 في شباك اتلتيك بلباو أمس ، في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الاسباني، وسط تقارير تفيد بتوصل نادي اتحاد جدة السعودي إلى اتفاق للحصول على خدماته.

وشارك بنزيمة (35 عاما) الذي سجل 354 هدفا وحقق 165 تمريرة حاسمة مع الفريق الملكي على مدى 14 موسما، أساسيا في مباراته الوداعية قبل أن يغادر أرضية الملعب في الدقيقة 73 وسط تصفيق حار من أنصار ريال مدريد.

Ad

وجاء هدف بنزيمة من ركلة جزاء في الدقيقة 72 مدركا التعادل لفريقه الذي تخلف بهدف لأويهان سانسيت في الدقيقة 49. وكان حارس مدريد البلجيكي تيبو كورتوا تصدى لركلة جزاء انبرى لها ميكل فيسغا في الدقيقة العاشرة.

كما خاض الجناح ماركو اسينسيو مباراته الاخيرة مع ريال ايضا، تمهيدا لانتقاله الى باريس سان جرمان، كما أشارت تقارير في الصحف الفرنسية في الايام الاخيرة.

وعلى الرغم من تعادله، احتفظ ريال مدريد بالمركز الثاني اثر تعادل جاره اتلتيكو مدريد مع فياريال 2-2 ليبقى متقدما عليه بفارق نقطة واحدة.

وحسم أوساسونا المقعد الاوروبي الاخير، وتحديدا في مسابقة كونفرس ليغ بفوزه على جيرونا 2-1.

في المقابل، بات بلد الوليد الذي يملك النجم البرازيلي السابق رونالدو 82 في المئة من أسهمه، آخر الهابطين الى الدرجة الثانية بعد التشي واسبانيول بتعادله مع ضيفه خيتافي سلبا.

وكان بلد الوليد يحتاج الى الفوز ليضمن بقاءه بغض النظر عن النتائج الاخرى، او الى خسارة الميريا أمام فالنسيا لكن هذه المباراة انتهت بالتعادل 3-3.

خسارة برشلونة

وودع برشلونة البطل الدوري بالخسارة امام سلتا فيغو 1-2. ألغى الحكم هدفا للعاجي فرانك كيسي بعد اللجوء الى تقنية حكم الفيديو المساعد بعد مرور 11 دقيقة بداعي التسلل، قبل ان يفتتح غابري فيغا التسجيل لسلتا قبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق.

ثم أضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني (66)، قبل أن يرد الفريق الكتالوني بهدف شرفي اثر كرة رأسية لمهاجمه انسو فاتي بعد تمريرة عرضية متقنة من الفرنسي عثمان ديمبيليه.