أعلنت كامكو إنفست بياناتها المالية لفترة الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2022. وحققت الشركة أرباحاً صافية بلغت 3.8 ملايين دينار (ربحية السهم 11.2 فلساً)، مقابل أرباح بقيمة 8.2 ملايين دينار في نفس الفترة من عام 2021 (ربحية السهم 24 فلساً).

وبلغ إجمالي الإيرادات 17.0 مليون دينار (الأشهر لتسعة 2021: 21.9 مليون دينار) متأثرة إيجاباً بارتفاع إيرادات الرسوم والعمولات، بالإضافة إلى أداء محفظة استثمارات الشركة التي نمت خلال الأشهر التسعة بوتيرة أقل مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2021.

وارتفعت إيرادات الرسوم والعمولات بنسبة 2.6 في المئة، مقارنة بنفس الفترة من عام 2021 لتصل إلى 13.8 مليون دينار، ما يمثل 81.1 في المئة من إجمالي الإيرادات.
Ad


أما خلال الربع الثالث، فقد منيت الشركة بخسائر بقيمة 0.8 مليون دينار (خسارة السهم 2.4 فلس) متأثرة بالخسائر غير المحققة الناتجة عن تراجع أداء استثمارات الشركة، جراء التحديات الاقتصادية والتراجعات التي شهدتها الأسواق المالية.

وبلغ حجم الأصول المدارة 12.9 مليار دولار في نهاية سبتمبر 2022 في المحافظ والصناديق الاستثمارية التي تديرها الشركة لمصلحة العملاء.

وتعليقاً على النتائج المالية، قال فيصل منصور صرخوه، الرئيس التنفيذي: «تعكس هذه النتائج السياسة المتحفظة لإدارة أصول الشركة، بالإضافة إلى جودة الإيرادات، حيث تمثل إيرادات الرسوم والعمولات النسبة الأكبر من إجمالي الإيرادات».

وأضاف أنه رغم حالة عدم اليقين التي يمر بها الاقتصاد العالمي وارتفاع نسب التضخم والإجراءات التي اتخذتها البنوك المركزية من رفع للفوائد وتأثيرهاالسلبي على أداء الأسواق المالية، «إلا أن نموذج أعمالنا وتنوع خدماتنا والأداء التنافسي لمنتجاتنا ساهمت في تحقيق نمو في إيرادات الرسوم والعمولات وفي تعزيز مركزنا المالي».