تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي كاظمة للدور نصف النهائي في البطولة الآسيوية الخامسة والعشرين للأندية ابطال الدوري، اثر فوزه على الريان القطري بنتيجة 27-26 «الشوط الأول 14-8»، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس، ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة للمجموعة الاولى من الدور الأول للبطولة.

وفي مباراة أخرى جرت امس ضمن الجولة ذاتها، فاز نادي الكويت على طشقند الأوزبكي 37-30 في المجموعة الثانية، التي شهدت ايضا فوز النجمة البحريني على كرزون الايراني 36-33، والدحيل القطري على جونيور الصيني 40-26.

Ad

وبذلك تصدر كاظمة مجموعته الاولى برصيد 6 نقاط، مختتماً مبارياته في الدور الاول، وينتظر نتيجة باقي مباريات المجموعة لتحديد مركزه، إما الاول أو الثاني، بينما تراجع الريان القطري إلى المركز الثاني بـ 4 نقاط.

وفي المجموعة الثانية حافظ الدحيل على الصدارة بفارق الاهداف عن النجمة الثاني والكويت الثالث، ولكل منها 6 نقاط، وظل كرزون بـ 4 نقاط في المركز الرابع، وجاء طشقند خامسا، وجونيور سادسا وأخيرا بنقطة واحدة لكل منهما.

تفوق البرتقالي

وجاءت مباراة كاظمة والريان متوسطة المستوى، وبأفضلية للبرتقالي، الذي تميز بالدفاع الصلب ومن خلفه تألق الحارس التونسي ياسين بلقايد في الذود عن مرماه، والهجوم المنظم المدعوم باختراقات وتصويبات المحترفين التونسي أنور بن عبدالله، والمصري أحمد قاسم، مستغلين تسرع لاعبي الريان في الشق الهجوم والدفاع المتواضع لينهي الشوط الأول بفارق مريح.

ورغم محاولات لاعبي الريان في الشوط الثاني ونجاحهم في تقليص الفارق أكثر من مرة تماسكت دفاعات البرتقالي، ومكنتهم الحلول الفردية في الهجوم من حسم اللقاء لمصلحتهم.

مباريات اليوم

وتقام اليوم أربع مباريات ضمن الجولة الاخيرة من الدور الاول، إذ يلتقي في الـ 9:30 صباحاً الكويت مع جونيور الصيني، وفي 11:30 قبل الظهر يلعب الدحيل مع كرزون، وفي 1:30 ظهراً يلعب الريان مع عمان، وفي 3:30 عصراً النجمة مع طشقند الأوزبكي.

يذكر أن فريق تي سبورت الهندي انسحب من البطولة.