الأزرق يدشن تدريباته اليوم بغياب لاعبي الكويت

نشر في 06-06-2023
آخر تحديث 05-06-2023 | 20:29
المدرب البرتغالي روي بينتو
المدرب البرتغالي روي بينتو

يستهل منتخب الكويت الوطني لكرة القدم تدريباته في الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء على استاد الشباب بالأحمدي، والتي تستمر حتى الخميس المقبل، حيث يغادر الوفد يوم الجمعة إلى العاصمة المصرية القاهرة، للدخول في معسكر تدريبي هناك، يتخلله مواجهتا زامبيا وبنين، المقرر لهما 12 و16 الجاري.

ويأتي المعسكر ضمن الاستعدادات لخوض منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

وسيغادر وفد الأزرق القاهرة يوم 18 الجاري متوجها إلى الهند، للمشاركة في بطولة اتحاد جنوب آسيا، حيث أوقعته قرعة البطولة التي تقام خلال الفترة من 21 الجاري حتى 4 يوليو المقبل، مع منتخبات البلد المضيف، ونيبال، وباكستان.

24 لاعباً

وكان الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو قد وقع اختياره على 24 لاعبا للمشاركة في المعسكر المصري وبطولة اتحاد جنوب آسيا، وهم: بدر طارق، وسليمان عبدالغفور، وبدر الصعنون، وعبدالرحمن المجدلي، وخالد إبراهيم، وفهد الهاجري، وحمد حربي، وعلي عبدالرسول، وحمد القلاف، وعبدالله عمار، وسلطان العنزي، ورضا هاني، وعبدالله الفهد، ومهدي دشتي، وأحمد الظفيري، وفيصل زايد، وفواز العتيبي، ومبارك الفنيني، وأحمد الزنكي، وعلي خلف، وعذبي شهاب، وعيد الرشيدي، وسلمان العوضي، وشبيب الخالدي.

وسيغيب لاعبو فريق نادي الكويت أحمد الزنكي، وفهد الهاجري، ورضا هاني، وأحمد الظفيري، وفيصل زايد لمشاركتهم مع فريقهم في التدريبات الحالية، استعداداً لمواجهة نواذيبو الموريتاني في إياب الدور الثاني من منافسات بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، على أن يغادروا مع الوفد يوم الجمعة المقبل دون خوض تدريبات مع الأزرق. ومن المقرر أن يعقد روي بينتو اجتماعاً مع اللاعبين قبل تدريب اليوم، بحضور أعضاء الجهازين الفني والإداري، للتأكيد على أهمية الفترة الحالية من التدريبات، مع ضرورة السعي للفوز على منتخبي زامبيا وبنين، لضمان الارتقاء مركزاً في التصنيف القاري، تفاديا للمشاركة في الدور التمهيدي لتصفيات المونديال لكأس آسيا.

التجريبيات تحت مظلة الفيفا

تلقى اتحاد الكرة موافقة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم على إقامة مواجهتي زامبيا وبنين تحت مظلته، مع الالتزام بإجراء 6 تغييرات فقط، وكل ما ينطبق على المباريات الدولية. يذكر أن اتحاد الكرة كان قد تلقى موافقة اتحاد كوت ديفوار على إقامة مباراة بين الأزرق والأفيال، لكن تم الاعتذار عن عدم لعب المباراة، ليحل المنتخب الزامبي بديلا.

بيكسي يستدعي الطليحي

استدعى الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي، بقيادة المدرب البرتغالي إيميلو بيكسي، حارس كاظمة عبدالرحمن الطليحي للانتظام في التدريبات.

ويغيب عن المنتخب الأولمبي حارس نادي الكويت عبدالرحمن كميل، لمشاركته مع فريقه في بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال.

back to top