البنوك الأميركية تستعد لبيع قروضها العقارية بخسارة لتجنب أزمة جديدة

نشر في 06-06-2023
آخر تحديث 06-06-2023 | 20:00
بيع قروض العقارات الأميركية
بيع قروض العقارات الأميركية

تستعد بعض البنوك الأميركية لبيع قروض العقارات بخصم حتى في الحالات التي يكون فيها المقترض أوفى بآخر الأقساط، في إشارة إلى تصميمها على تقليل التعرض لسوق العقارات التجارية المضطرب. وبحسب تقرير لصحيفة فايننشال تايمز فإن استعداد بعض المقرضين لتكبد خسائر فيما يسمى بالقروض العقارية العاملة (أو التي يتم سداد أقساطها بانتظام)، يتبع تحذيرات متعددة من أن فئة الأصول أصبحت «منطقة الخطر التالية» بعد الاضطرابات الأخيرة في الصناعة المصرفية الأميركية.

وقال تشاد ليتيل، المحلل في «كوستار»، وهي شركة أبحاث تركز على العقارات التجارية: «حقيقة أن البنوك ترغب في بيع القروض تأتي وسط كثير من المحادثات، لقد سمعت عنها أكثر من أي وقت مضى في العقد الماضي».

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها إن بنك «إتش إس بي سي» يبيع مئات الملايين من الدولارات من القروض العقارية التجارية، ومن المحتمل أن يكون ذلك بخصم، كجزء من محاولة لخفض الإقراض المباشر لمطوري العقارات الأميركيين.

في غضون ذلك، باع «باكويست» الشهر الماضي 2.6 مليار دولار من قروض البناء بخسارة، وتعمل مجموعة من البنوك الأخرى على تنفيذ مبيعات مماثلة في المستقبل، من خلال تغيير طريقة حساب ديون العقارات التجارية.

back to top