ضخ أموال في السندات الخطرة بوتيرة غير مسبوقة منذ 2020

نشر في 06-06-2023
آخر تحديث 06-06-2023 | 20:03
بورصة نيويورك
بورصة نيويورك

يضخ المستثمرون الكاش في أكبر صندوق متداول في العالم للسندات غير المرغوب فيها، بأسرع وتيرة منذ ما يقرب من ثلاث سنوات وسط انتعاش واسع في الأصول الخطرة.

ووفقًا لبيانات جمعتها «بلومبرغ»، تدفق أكثر من ملياري دولار في الأسبوع الماضي إلى صندوق «آي شيرز آي بوكس» المتداول في الولايات المتحدة والذي يركز على سندات الشركات مرتفعة العائد، والذي تبلغ قيمته 17 مليار دولار.

كان هذا أكبر عائد بين صناديق الاستثمار المتداولة ذات الدخل الثابت وأكبر تدفق أسبوعي لهذا الصندوق بالتحديد منذ نوفمبر 2020، وتأتي هذه الطفرة رغم العديد من التحذيرات حول الموجة القادمة من التخلف عن السداد وتخفيض التصنيفات.

قال سمير سامانا من معهد «ويلز فارغو» للاستثمار، إنه على الرغم من العلامات الحمراء، فإن سلسلة من البصمات الاقتصادية القوية مثل تقرير الوظائف لشهر مايو، ربما أقنعت المستثمرين بأنه من الآمن العودة إلى الائتمانات ذات المخاطر العالية.

وأضاف كبير المحللين الاستراتيجيين للسوق العالمي بالمعهد: «إحدى الحالات الثورية المحتملة هي أن الاقتصاد لايزال مرنًا اليوم، وقد لا يحتاج المستثمرون إلى القلق بشأن الركود حتى وقت لاحق من هذا العام».

back to top