كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة الوكيل المساعد لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية سالم الرشيدي، أن حصيلة المشروع الـ 20 لجمع التبرعات الذي تم تنفيذه خلال شهر رمضان الماضي، بلغت 55.8 مليون دينار، بزيادة 2.8 مليون عن «مشروع رمضان 2022»، في حين بلغت إيرادات «مشروع 2021» 55.258 مليوناً.

وأوضح الرشيدي لـ «الجريدة» أن موظفي الوزارة راجعوا التقارير الواردة من الجمعيات الخيرية، للتأكد من صحة البيانات ومطابقتها مع كشف الحساب البنكي، وإعداد تقرير لكل جهة بالملاحظات الناتجة عن عملية المراجعة، مشيراً إلى أن كل جهة شاركت في المشروع قامت بموافاة الوزارة بتقرير عن المحصلة النهائية عن إيراداته ومصروفاته، مع تحديد نوعية المشروعات المنفذة، سواء كانت داخل الكويت أو خارجها.

Ad

وأشاد الرشيدي بتعاون الجمعيات الخيرية مع وزارة الشؤون خلال تنفيذ المشروع الـ 20 لجمع التبرعات الخيرية خلال شهر رمضان الماضي، مبيناً أن المخالفات المسجلة خلال تلك الفترة كانت بسيطة وتم إخطار الجمعيات بها واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها، مؤكداً أن الوزارة لا تتهاون مطلقاً مع أي مخالفات سواء كانت بسيطة أو جسيمة وتحرص على تطبيق القانون على الجميع دون استثناء حفاظاً على تاريخ العمل الخيري وتنظيم هذا العمل وتنمية إيراداته.

تأجيل انتخابات

إلى ذلك، علمت «الجريدة» أن إدارة شؤون العضوية وإشهار الجمعيات التعاونية في قطاع التعاون رحّلت موعد انتخابات تعاونيتي العديلية والزهراء المقررة يومي 24 و31 يوليو المقبل، إلى ما بعد انقضاء العُطلة الصيفية، وذلك عقب موافقة جميع مرشحي مجلسي إدارة الجمعيتين على التأجيل.

ووفقاً لمصادر «الشؤون» فإن مجلسي إدارة التعاونيتين معيّنين من قبل الوزارة، في حين أنها تحرص على اجراء الانتخابات أولاً في الجمعيات التي انتهت الولاية القانونية لاعضائها ومنها جمعية الجهراء المقرر عقدها 19 الجاري.