«زين» اختتمت الموسم الرياضي بحفل جوائز التميّز

نشر في 07-06-2023
آخر تحديث 07-06-2023 | 18:53

نظّمت «زين» حفلاً خاصاً لتقديم جوائز التميّز في دوري زين الممتاز لكرة القدم عن الموسم الرياضي 2022-2023 المُختتم مؤخّراً، والذي قامت خلاله بتكريم نخبة من اللاعبين والرياضيين الذين اختارتهم اللجنة الفنية، بعد تقديمهم أداءً مُميزاً أضاف التألّق للدوري، وكسبوا من خلاله حُب الجماهير، واستحسان الوسط الرياضي المحلّي.
بنيان يسلم كميل جائزة أفضل حارس بنيان يسلم كميل جائزة أفضل حارس

وتم تنظيم الحفل في فندق سانت ريجيس الكويت، بحضور رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عبدالله الشاهين، والرئيس التنفيذي للعلاقات والشؤون المؤسسية في «زين الكويت» وليد الخشتي، وجمع غفير من الأسرة الرياضية المحليّة ومُمثلي وسائل الإعلام الرياضي المحلّي والإقليمي.


تكريم الفائز عبدالله المتروك بمسابقة الفانتسي تكريم الفائز عبدالله المتروك بمسابقة الفانتسي

وخلال الحفل، كرمت «زين» والاتحاد الكويتي لكرة القدم اللاعبين والرياضيين الفائزين بجوائز التميّز عن الموسم الرياضي 2022-2023، التي أعلنتها في بداية الموسم العام الماضي، بعد أن أعلنت اللجنة الفنية أسماءهم رسمياً، وقدّمت لهم الشركة جوائزها النقدية التشجيعية بإجمالي 30 ألف دينار، وهم:


الحوطي مكرماً الخطيب بجائزة أفضل مدرب الحوطي مكرماً الخطيب بجائزة أفضل مدرب

محمد دحام (النصر) أفضل لاعب (10.000 د.ك)، وطه ياسين الخنيسي (الكويت) هدّاف الدوري (5000 د.ك)، وشبيب الخالدي (كاظمة) الهدّاف المحلّي للدوري (5000 د.ك)، وعبدالرحمن كميل (الكويت) أفضل حارس (5000 د.ك)، وفراس الخطيب (الفحيحيل) أفضل مُدرّب (3000 د.ك)، وحسين أشكناني (العربي) أفضل نجم صاعد (2000 د.ك).


محمد دحام يتسلم جائزة أفضل لاعب محمد دحام يتسلم جائزة أفضل لاعب

وبالإضافة إلى الجوائز أعلاه، قدمت «زين» أيضاً جائزة أسبوعية لتكريم أفضل لاعب في الجولة بقيمة 500 د.ك ابتداءً من الجولة التاسعة للموسم، وأتت هذه الجوائز تشجيعاً من «زين» للاعبين والرياضيين للسعي وراء التميز في الأداء، فهي تؤمن أن دعم اللاعبين والأجهزة الفنية أسهم في تألق الدوري، وإضافة الحماس والمتعة، وهو ما سينعكس إيجاباً بشكلٍ أكبر خلال المواسم القادمة.

30 ألف دينار للفائزين في 6 فئات مختلفة

وتم تشكيل لجنة ضمّت لاعبين دوليين سابقين من أصحاب الخبرة، لوضع المعايير والأسس التي تم اختيار الفائزين بجوائز «زين» التشجيعية بناءً عليها، بالتنسيق مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وهم: الكابتن سعد الحوطي رئيساً للّجنة، ووائل سليمان، وأسامة حسين، ومحمد بنيان، وكرمت «زين» أعضاء اللجنة خلال الحفل، تقديراً لجهودهم الكبيرة في وضع المعايير واختيار الفائزين طوال الموسم.


تتويج طه الخنيسي بجائزة الهداف تتويج طه الخنيسي بجائزة الهداف

وخلال الحفل، قامت «زين» أيضاً بتكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في مُسابقة «فانتسي» دوري زين عن الموسم الرياضي 2022-2023، وهي المسابقة الإلكترونية التي أطلقتها في بداية الموسم لتنقل المنافسات الرياضية الكويتية إلى الساحة الرقمية، وشهدت تسجيل ما يقارب 5000 لاعب، وكرمت الشركة كلا من: الفائز بالمركز الأول عبدالله المتروك (5000 د.ك)، وبالمركز الثاني محمد القلاف (3500 د.ك)، وبالمركز الثالث ثامر الهاجري (1500 د.ك).


شبيب الخالدي يتسلم جائزة هداف المحليين شبيب الخالدي يتسلم جائزة هداف المحليين

وبهذا الحفل، تكون «زين» قد اختتمت الموسم الأول من شراكتها ورعايتها الرسمية لأنشطة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، والتي تستمر خلال المواسم (2022-2026)، وتشمل الدوري الكويتي الممتاز (دوري زين)، ودوري زين للدرجة الأولى، وكأس صاحب السمو أمير البلاد، وكأس سمو ولي العهد، وكأس الاتحاد الكويتي لكرة القدم (كأس زين).

تكريم الفائزين بالمراكز الـ 3 الأولى بمسابقة «الفانتسي» بإجمالي 10 آلاف دينار

وبكونها الراعي الرسمي والشريك الرئيسي، ارتكز دور «زين» حول 3 محاور رئيسية: هي الدعم المادي الذي قدّمته للاعبين والرياضيين، وتواجدها على الساحة خلال المباريات وتفاعلها مع الجماهير، بالإضافة إلى مُسابقة الفانتسي، وهي الأنشطة التي تماشت جميعها مع رؤية الاتحاد لتطوير الكرة الكويتية والرفع من شأنها لكونها الرياضة الأكثر شعبيةً في الدولة.


أشكناني يتسلم جائزة أفضل لاعب صاعد أشكناني يتسلم جائزة أفضل لاعب صاعد

وتؤمن «زين» أن لدى مؤسسات القطاع الخاص دورٌ مهمٌ وحيوي في تنمية قطاعي الشباب والرياضة في الكويت، وهي تقوم بنقل هذا المفهوم إلى أرض الواقع من خلال رعايتها ودعمها للعديد من الفعاليات الرياضية الكبرى.

وأتت هذه الشراكة مع أكبر حدث كروي محلي لتُعزز من الدور الريادي الذي تلعبه «زين» في القطاع الرياضي الكويتي، وهي تأتي تماشياً مع استراتيجيتها الاجتماعية لدعم الرياضة والشباب وتمكين الرياضيين الكويتيين في مُختلف الرياضات.

back to top