أكد ليفربول الخميس التعاقد مع الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر مقابل 35 مليون جنيه إسترليني (40 مليون يورو)، بالإضافة إلى بعض المتغيرات التي قد تجعل قيمة الصفقة تصل إلى 60 مليون يورو.

وانتقل ماك أليستر، الذي فاز مع منتخب الأرجنتين بكأس العالم 2022 في قطر، إلى «الريدز» قادما من صفوف برايتون آند هوف ألبيون، حيث أصبح أحد أبرز لاعبي الوسط في الدوري الإنكليزي الممتاز.

Ad

ووقع اللاعب البالغ من العمر 24 عاما عقدا مع ليفربول مدته خمس سنوات، حتى يونيو 2028، وسيرتدي القميص رقم 10، الذي لم يحمله أي لاعب آخر منذ رحيل ساديو ماني إلى بايرن ميونيخ الموسم الماضي، وقبله أسماء مثل فيليبي كوتينيو ومايكل أوين.

وعقب الإعلان عن التوقيع، قال الدولي الأرجنتيني «منذ فوزي بالمونديال قلت إنني أرغب في الفوز بالمزيد من الألقاب وأعتقد أن هذا هو النادي الذي سيساعدني على تحقيق ذلك».

وأضاف «عندما تكون في نادٍ كبير مثل هذا فأنت تريد الفوز بالألقاب. منذ وصولي، أستطيع أن أرى كم هو رائع، واللاعبون فيه والجهاز الفني... أنا سعيد وأتطلع حقًا إلى اللعب في هذا النادي».

واختتم اللاعب، الذي يعد أولى صفقات ليفربول هذا الصيف، حديثه قائلا «هذا أمر لا يصدق. إنه حلم أصبح حقيقة. إنه لأمر مدهش أن أكون هنا ولا أطيق الانتظار للبدء».