وفد الأزرق يغادر إلى معسكر القاهرة

نشر في 09-06-2023
آخر تحديث 08-06-2023 | 19:58
جانب من تدريبات منتخبنا الوطني الأول
جانب من تدريبات منتخبنا الوطني الأول
يتوجه وفد الأزرق إلى مصر الساعة 1:00 من بعد ظهر اليوم، للدخول في معسكر تدريبي حتى 18 الجاري، استعداداً للاستحقاقات المقبلة.

يغادر وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى العاصمة المصرية القاهرة في الواحدة من بعد ظهر اليوم الجمعة، للدخول هناك في معسكر تدريبي حتى 18 الجاري، تتخلله مباراتان دوليتان وديتان مع منتخبي زامبيا وبنين يومي 12 و16 منه.

وسيتوجه الوفد بعد إنهاء معسكره من القاهرة مباشرة إلى الهند للمشاركة هناك في بطولة اتحاد جنوب آسيا، التي تقام خلال الفترة من 21 الجاري حتى 4 يوليو المقبل، حيث أوقعته القرعة في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات نيبال وباكستان، وفي حال احتلاله المركزين الأول أو الثاني، سيتأهل الفريق للدور نصف النهائي الذي سيقام يوم الأول من يونيو، وفي حال فوزه سيتأهل للنهائي يوم 4 من الشهر ذاته.

يأتي ذلك استعداداً لخوض منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

الشاهين يترأس الوفد

ويترأس الوفد رئيس مجلس إدارة الاتحاد عبدالله الشاهين، ويضم كلا من: سعود المجمد (مديراً للمنتخبات الوطنية)، وعبدالرحمن الموسى (مديرا للمنتخب)، وعلي محمود (إداريا)، وحسن موسى (منسقا إعلاميا)، والبرتغالي روي بينتو (مدربا)، وأحمد عبدالكريم وايمانويل راموس (مساعدين)، وفرناندو ماتيوس (مدرباً لحراس المرمى)، ود. عبد المجيد البناي (اخصائي إصابات ملاعب ورئيسا للجنة الطبية) ود. علي الشمالي (طبيبا)، وفرج السيد (عامل التجهيزات)، بالإضافة إلى 24 لاعباً وقع اختيار الجهاز الفني عليهم للمشاركة في المعسكر هم: سليمان عبدالغفور، وعلي عبدالرسول، وعبدالله عمار، وسلطان العنزي، وسلمان العوضي، وعلي خلف، وبدر طارق (العربي)، وبدر الصعنون، وحمد الحربي، وعبدالله الفهد، وشبيب الخالدي (كاظمة)، وعبدالرحمن المجدلي (الساحل)، وحمد القلاف، ومهدي دشتي، وعذبي شهاب، وفواز العتيبي (السالمية)، وفهد الهاجري، ورضا هاني، وأحمد الظفيري، وأحمد الزنكي، وفيصل زايد (الكويت)، وعيد الرشيدي، ومبارك الفنيني، وخالد محمد إبراهيم (القادسية).

كما ضم بينتو اللاعبين محمد دحام وحسن حمدان، بعد حصول مجلس إدارة اتحاد الكرة على موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على انضمامهما للأزرق، بعد انطباق شروط مشاركة اللاعبين غير محددي الجنسية عليهما.

أهمية خاصة للمعسكر

ويولي بينتو ومساعدوه المعسكر المصري أهمية خاصة، إذ إن الفوز بالمباراتين الوديتين الدوليتين سيدفع الأزرق في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم مركزاً على أقل تقدير في الترتيب القاري، مما يضمن المشاركة في الدور الرئيسي لتصفيات المونديال 2026، وكأس آسيا 2027، وتلافي المشاركة في الدور التمهيدي.

ويحتل الأزرق المركز 26 في القارة الآسيوية قبل التصنيف الذي سيصدر عقب يوم 20 من الشهر الجاري.

back to top