«يد» كاظمة يخسر أمام الدحيل في نصف نهائي «الآسيوية»

نشر في 09-06-2023
آخر تحديث 08-06-2023 | 20:02
جانب من لقاء كاظمة والدحيل القطري أمس
جانب من لقاء كاظمة والدحيل القطري أمس

خسر الفريق الأول لكرة اليد بنادي كاظمة أمام نظيره الدحيل القطري بنتيجة 23-19 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس في الدور نصف النهائي للبطولة الآسيوية الخامسة والعشرين للأندية أبطال الدوري للعبة المقامة حالياً في مدينة أصفهان، والتي شهدت أيضا فوز النجمة البحريني على الريان القطري بنتيجة 31-29.

وبذلك سيلتقي في المباراة النهائية للبطولة، التي ستقام في الرابعة والنصف عصر غد، الدحيل القطري مع النجمة البحريني، ويسبقها في الثانية والنصف بعد الظهر مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين كاظمة والريان القطري.

وعلى غير المتوقع، قدّم كاظمة أداء متواضعا وغير مقنع في الشوط الأول، بسبب عدم الانضباط الدفاعي ووجود المساحات بين المدافعين، خصوصا في منتصف الدائرة، وفي الشق الهجومي عانى الفريق العقم التهديفي بسبب غياب الحلول الهجومية والإصرار على الاختراق من منتصف الدائرة وعدم تفعيل دور الأجنحة.

في حين ظهر الدحيل بأداء جيد ونجح في استغلال تواضع دفاعات البرتقالي في الهجوم المعاكس عبر الأجنجة والاختراق والتسجيل من الخط الخلفي، خاصة عبر الياباني تاكودا لينهي الشوط الأول بفارق مريح 11-6.

ومع بداية الشوط الثاني، نظّم كاظمة صفوفه ونجح في تقليص الفارق إلى 3 أهداف، بعدما أشرك مدربه الصربي بوزو 7 لاعبيه في الهجوم، وتألق بشكل غير عادي حارس المرمى التونسي ياسين بلقايد أفضل لاعب في الفريق، لكن لم يتمكن من تقلص الفارق والعودة بشكل كامل للمباراة، بسبب الفوارق الفنية بين لاعبيه الفريقين، وإهدار الكرات السهلة في الهجوم والأخطاء الدفاعية، الأمر الذي مكّن الدحيل من استعادة زمام المباراة مرة أخرى وحسم اللقاء وبطاقة الصعود للمباراة النهائية.

الكويت وفولاذ

وتقام اليوم مباريات تحديد المراكز من 5 حتى 8، حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصراً الكويت مع فولاذ الإيراني على المركزين (5-6)، ويسبقها في الثانية والنصف ظهراً مباراة عمان العماني مع شاهد كرزون الإيراني على المركزين (7-8).

back to top