«البلدي» عرض دوره في اجتماع «موئل»

نشر في 10-06-2023
آخر تحديث 10-06-2023 | 18:40
وفد «البلدي» المشارك في الاجتماع
وفد «البلدي» المشارك في الاجتماع

شارك وفد من أعضاء المجلس البلدي برئاسة د. حسن كمال، وم. شريفة الشلفان، وم. عبداللطيف الدعي، وم. إسماعيل بهبهاني، في الدورة الثانية لجمعية الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية «موئل»، تحت شعار «مستقبل حضري مستدام من خلال تعددية شاملة للجميع وفعالة: تحقيق أهداف التنمية المستدامة في أوقات الأزمات العالمية»، والتي عقدت في العاصمة الكينية نيروبي خلال الفترة من 5 إلى 9 يونيو الجاري.

وذكر الوفد، في بيان، أنه استعرض الدور الذي يقوم به المجلس البلدي في مجال التخطيط الحضري والتشريعات ذات الصلة، لاسيما تلك المتعلقة برسم السياسات والاستراتيجيات العمرانية للبلاد.

وعلى هامش الاجتماعات، اجتمع وفد المجلس البلدي مع وكيل الأمين العام والمدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ميمونة شريف، وتطرق الوفد إلى التشريعات والسياسات والاستراتيجيات المتبعة في الكويت، والمتعلقة بالمخطط الهيكلي للدولة، وإدارة النفايات البلدية وطرق تقليلها واعادة تدويرها ومعالجتها، وتطبيق مفاهيم الاستدامة والمرونة في التطور الحضري والعمراني في الكويت.

وأوضح الاعضاء المشاركون دور واختصاصات المجلس البلدي في اقرار اللوائح المتعلقة بالأنشطة والخدمات البلدية، بالإضافة إلى تنظيم البناء والتطور العمراني والخدمات البلدية العامة في الكويت.

كما تطرقوا إلى دور المجلس البلدي والجهود المبذولة لمراجعة المخطط الهيكلي الرابع للدولة، وتوافقه مع أهداف التنمية المستدامة والتحديات التي تواجهها الكويت، خاصة من ناحية مناخها الحار والجاف.

وناقشوا أهمية تطوير منظومة النقل والاستراتيجيات المتعلقة بها، في ضوء زيادة عدد السكان، وضرورة تحقيق مبادئ المدن المرنة وتحسين جودة الحياة.

back to top