أعرب مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت، الصربي بوريس بونياك، عن سعادته بتأهل الأبيض لدور المجموعات في بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال.

وكان الكويت فاز على نواذيبو الموريتاني بهدف دون رد أحرزه التونسي طه الخنيسي في الدقيقة السابعة من مباراة الإياب للدور التمهيدي الثاني، التي أقيمت الخميس، بعد فوز الأبيض في لقاء الذهاب بهدفين لهدف.

Ad

وبذلك سيشارك الكويت في المجموعة الرابعة للبطولة، إلى جانب أندية الوحدة الإماراتي، والرجاء المغربي، وشباب بلوزداد الجزائري.

مجموعة صعبة

وقال بونياك، لـ«الجريدة»، «من المؤكد أن المجموعة الرابعة صعبة جدا، والفرق الأربعة لديها حظوظ في التأهل لدور الثمانية، وسنعمل على إعداد الكويت بشكل جيد لتحقيق النتائج المأمولة بما يليق بتاريخه الزاخر، وتحقيق الإنجاز تلو الآخر».

ولفت إلى أن الساعات القليلة المقبلة ستشهد وضع برنامج إعداد الأبيض، سواء للبطولة العربية أو الموسم الجديد، موضحا أن الفريق سيدخل معسكرا تدريبيا، تعد صربيا الأقرب لاستضافته.

يذكر أن دور المجموعات لبطولة الملك سلمان سينطلق في 20 يوليو، وتردد أن هناك توجها بتأجيله سبعة أيام، دون أن يصدر قرار رسمي من الاتحاد العربي لكرة القدم بحسم الموعد النهائي. وأشار بونياك إلى أنه حينما حقق بطولتين في الموسم قبل الماضي مع السيب العماني شعر بالفخر.

وأكد أن نجاحه في تحقيق ثلاث بطولات مع القادسية (كأس زين التنشيطية)، ثم كأس سمو الأمير ودوري زين الممتاز مع الكويت، إنجاز رائع يحسب له ولمسيرته في عالم التدريب، خصوصا أنه قلما يحقق مدرب ثلاث بطولات في موسم واحد، مع الوضع في الاعتبار أنها جاءت بتكاتف جميع المسؤولين في الناديين.

وأشار بونياك إلى أنه يعمل في نادي الكويت تحت ضغوط هائلة، تتمثل في المطالبة بتحقيق لقب تلو الآخر، وإنجاز يليه إنجاز دون توقف، مشددا على أن هذه الضغوط تدفعه إلى تقديم أفضل ما لديه مع اللاعبين الذين يؤكدون دائما أنهم على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

وأعلن تجديد عقده مع الكويت من أجل الاستمرار في الموسم المقبل، موجها الشكر إلى رئيس مجلس إدارة النادي خالد الغانم على توفير كل الإمكانيات، وتذليل كل العقبات من أجل تحقيق الإنجازات، وكذلك لنائب رئيس جهاز الكرة عادل عقلة الذي يبذل جهودا مضنية مع الفريق.