الإصابة تبعد الزنكي وطارق من قائمة الأزرق

نشر في 10-06-2023
آخر تحديث 10-06-2023 | 18:56
جانب من تدريبات المنتخب الأول قبل المغادرة
جانب من تدريبات المنتخب الأول قبل المغادرة

استبعد الجهاز الفني لمنتخب الكويت الوطني الأول لكرة القدم بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو لاعبي العربي والكويت بدر طارق وأحمد الزنكي من قائمة المعسكر المصري، الذي انطلق اليوم السبت، بداعي الإصابة.

وأكد مدير المنتخب عبدالرحمن الموسى، في تصريح صحافي له، أن بدر طارق والزنكي سيغيبان عن مباراتي معسكر القاهرة، وكذلك عن بطولة جنوب آسيا التي تستضيفها الهند في الفترة من 21 الجاري حتى 4 يوليو المقبل.

وكان الوفد قد غادر إلى العاصمة المصرية القاهرة، أمس الجمعة، للدخول في معسكر تدريبي، يستمر حتى 17 الجاري، استعداداً لخوض منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

وينتظر بينتو ومساعدوه انضمام حارس مرمى العربي سليمان عبدالغفور إلى الوفد خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث يخضع في الكويت لبرنامج تأهيلي من الإصابة التي لحقت به مؤخراً.

ودشن الأزرق تدريباته اليوم في المعسكر المصري على فترتين صباحية ومسائية، ففي الأولى خضع اللاعبون للتدريب في صالة الحديد بمقر إقامة الوفد، وفي الثانية باشر اللاعبون تدريباتهم في الملعب الذي استمر مدة 90 دقيقة.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب في معسكره المصري مباراتين دوليتين وديتين يومي 12 و16 الجاري، على أن يعلن الوفد عنهما رسميا في وقت لاحق.

وكانت وسائل إعلام زامبية قد أكدت الموافقة على لعب منتخب زامبيا بقائمة تضم 30 لاعبا محليا مع المنتخب الكويتي في القاهرة غدا الاثنين.

اكتمال عقد الأولمبي

من جهة أخرى، اكتمل عقد المنتخب الأولمبي في معسكره السلوفيني بانضمام حارس ولاعب نادي الكويت عبدالرحمن كميل وإبراهيم كميل أمس.

ويجري الأزرق الأولمبي اليوم الأحد تدريباته مكتملا على الملعب التابع لمقر إقامة الوفد بفندق ارتيجا بمنطقة سريجا السلوفينية.

ويستعد «الأولمبي» لخوض غمار منافسات المجموعة السادسة التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 4 إلى 12 سبتمبر المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها قطر العام المقبل، والمؤهلة بدورها لأولمبياد باريس 2024.

ويخوض المنتخب الأولمبي، في معسكره، 3 مباريات تدريبية مع أوكرانيا والغابون، وأعلن الاتحاد الأوكراني أن المواجهة ستقام في السابعة مساء الثلاثاء المقبل.

back to top