العوضي شارك في اجتماع لجنة الأغذية الخليجية

• تفقّد العيادات الخارجية في مستشفى مبارك الكبير

نشر في 11-06-2023 | 13:11
آخر تحديث 11-06-2023 | 18:05
العوضي والفليج والوطيان والسويط خلال الاجتماع
العوضي والفليج والوطيان والسويط خلال الاجتماع

شارك وزير الصحة د. أحمد العوضي في أعمال الاجتماع السابع للجنة الوزارية لسلامة الأغذية الخليجية، وذلك تلبية لدعوة من الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وبالتنسيق بين الأمانة العامة ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بسلطنة عمان (دولة الرئاسة).

وقالت وزارة الصحة، في بيان، إن وزير الصحة ترأس وفدا ضم كلا من رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة للغذاء والتغذية د. ريم الفليج، وأمين سر اللجنة العليا لسلامة الأغذية عادل السويط، ومدير إدارة العلاقات الصحية الدولية بوزارة الصحة د. رحاب الوطيان.

وأشارت الوزارة إلى أن نقاشات دارت بعد اعتماد البنود المدرجة على جدول الأعمال، حيث جرت مناقشة الدليل الخليجي للرقابة على الأغذية المستوردة، والتحديثات المقترحة على قانون نظام الغذاء الموحد لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومقترح إنشاء المركز الخليجي لتقييم المخاطر الغذائية.

في مجال آخر، تفقّد وزير الصحة، صباح اليوم، العيادات الخارجية في مستشفى مبارك الكبير، وذلك للاطلاع على سير العمل، والتأكد من مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وقالت وزارة الصحة، في بيان صحافي، إن هذه الجولة تأتي في إطار الحرص على المتابعة الدورية للعمل بالمنشآت الصحية، بما يضمن الحفاظ على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، والوقوف على التحديات التي تواجههم، والاستماع عن قرب إلى مقترحات حلّها، وصولا إلى اتخاذ القرار الأنسب.

back to top