مؤشر الأحمال الكهربائية يلامس الخط الأصفر بـ 15525 ميغاواط

نشر في 11-06-2023 | 16:32
آخر تحديث 11-06-2023 | 18:10
اقترب مؤشر الأحمال الكهربائية لخط الأصفر
اقترب مؤشر الأحمال الكهربائية لخط الأصفر

اقترب مؤشر الأحمال الكهربائية ظهر اليوم من الخط الأصفر بتسجيله 15525 ميغاواط إثر ارتفاع درجات حرارة الطقس وبلوغها 45 درجة مئوية.

وذكرت مصادر الكهرباء لـ «الجريدة» أن الوزارة شكلت لجانا مؤخرا لترشيد الاستهلاك تهدف من خلالها إلى إجراء جولات ميدانية على مختلف الوزارات خاصة ذات الاستهلاك المرتفع للتوعية بأهمية تخفيض الاستهلاك وعمل تقارير عن حالة تلك الجهات ومدى استجابتها لتوجيهات الوزارة.

وبينت أن من تلك الجهات ستكون مساجد وزارة الأوقاف والسعي إلى تخفيف درجات التكييف في المساجد وإغلاقها في الأوقات التي لا يوجد بها مصلون داخل المساجد.

ولفتت إلى أن هناك اهتماما من وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة م. مطلق العتيبي ووكيلة الوزارة المهندسة مها العسعوسي بأعمال تلك اللجنة التي تهدف في المقام الأول الى تقليل معدلات الأحمال وقت الذروة.

وفي سياق متصل، وافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة على طلب وزارة الكهرباء والماء طرح مناقصة إنشاء وصيانة الأعمال المدنية لمحطات تعبئة المياه وعددها 26 محطة لمدة 36 شهرا، واستعجل الجهاز الوزارة في الرد على ملاحظاته بخصوص مناقصة إنشاء وإنجاز وصيانة محطة الضخ وملحقاتها في الموقع رقم «1» بمدينة المطلاع السكنية.

ووافق الجهاز على طلب الوزارة نشر الملحق التعديلي الخاص بمناقصة إنشاء وإنجاز وصيانة محطة تعبئة المياه بمنطقة غرب الفنيطيس والتي ستكون بديلا لمحطة تعبئة المياه القائمة بمنطقة مشرف.

back to top