الجامعة تعلن خطة القبول للعام الدراسي المقبل

• الجارالله: سجلنا 26 ألف طالب بـ «الصيفي» بزيادة 24% عن العام الماضي
• الفيلكاوي: 3 مراحل لتقديم طلبات الالتحاق بالجامعة

نشر في 11-06-2023
آخر تحديث 11-06-2023 | 18:52
جانب من المؤتمر الصحافي لعمادة القبول
جانب من المؤتمر الصحافي لعمادة القبول

أعلنت القائمة بأعمال عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت، د. رواء الجارالله، خطة القبول للطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة للعام الدراسي 2023 - 2024، والتي تنطلق 15 يوليو المقبل، مبينة أن أعداد القبول المقترحة لم تُعتمد حتى الآن من مجلس الجامعات الحكومية، ومشيرة إلى أن فترة تسجيل الطلبة الوافدين الراغبين في الدراسة على نفقتهم الخاصة ستكون بعد انتهاء تسجيل الطلبة الكويتيين، وتحديد الشواغر في الكليات.

أرقام قياسية

وقالت الجارالله، خلال المؤتمر الصحافي لعمادة القبول والتسجيل، الذي عقد أمس في مدينة صباح السالم الجامعية، إن العمادة حققت أرقاما قياسية مع بداية الفصل الدراسي الصيفي الحالي، مشيرة إلى أننا «استطعنا استيعاب تسجيل 26 ألف طالب وطالبة، بزيادة 24 في المائة عن العام الماضي، في ظل نفس عدد الشُّعب المطروحة العام الماضي، ومن دون زيادة فعلية على الميزانية، وإنما باستخدام أفضل ما يمكن للموارد المتاحة، وبتعاون غير مسبوق مع اتحاد الطلبة، وعمادات الكليات، وباستخدام استراتيجية مختلفة في طرح الشُّعب، وفي آلية التسجيل».

3 مراحل

من جانبه، أكد القائم بأعمال العميد المساعد للقبول والتسجيل وشؤون الخريجين، د. محمد الفيلكاوي، أن الخطة الزمنية لتقديم طلبات الالتحاق في الجامعة للفصل الدراسي الأول لعام 2023 - 2024 تنقسم إلى 3 مراحل، «الأولى قبول الطلبة خريجي التعليم العام والخاص، وهم الذين يدرسون داخل الكويت، ويتم التقديم لهم عن طريق الموقع الالكتروني للجامعة، ويكون التسجيل من 15 إلى 26 يوليو المقبل، والثانية هم الطلبة المحولون، وسيكون بالحضور الشخصي لصالة القبول والتسجيل من 16 يوليو حتى 7 سبتمبر المقبلين، والثالثة لمن حصلوا على شهادة الثانوية العامة من خارج الكويت، ويكون التسجيل عن طريق الحضور الشخصي».

وذكر الفيلكاوي أن تقديم الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات الحاصلين على الشهادة الثانوية من خارج الكويت خلال الفترة 18 الى 20 يوليو، بينما تقديم فئة الطلبة غير الكويتيين من أبناء الشهداء، أبناء وأزواج الدبلوماسيين، ومنح الطلبة المتفوقين، وأبناء وأزواج أعضاء هيئة التدريس بالجامعة سيكون 23 يوليو.

الطلبة غير الكويتيين

وأوضح أن تقديم فئة الطلبة غير الكويتيين من أزواج الكويتيين، أبناء وأزواج كل من (أعضاء الهيئة الأكاديمية المساندة مدرسي اللغات، العاملين بالجامعة)، خلال الفترة من 24 حتى 25 يوليو، بينما التقديم لجميع الفئات 26 يوليو المقبل، مضيفا ان آخر يوم لتقديم طلبات التحاق خريجي المرحلة الثانوية بالجامعة يوم الأربعاء 26 يوليو المقبل. وأعلن اعتماد قبول الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات من خريجي الثانوية الأميركية والإنكليزية المتقدمين على شبكة الانترنت اعتبارا من الأحد 30 يوليو حتى الثلاثاء الأول من أغسطس المقبلين.

back to top