الأزرق وزامبيا في مواجهة دولية بالقاهرة اليوم

• بينتو يسعى للفوز والوقوف على مستوى اللاعبين

نشر في 11-06-2023
آخر تحديث 11-06-2023 | 21:18
جانب من تدريب الأزرق في القاهرة
جانب من تدريب الأزرق في القاهرة
يخوض الأزرق اليوم مباراته الدولية الودية الأولى خلال معسكره في مصر، بمواجهة منتخب زامبيا للاعبين المحليين.

يلتقي منتخب الكويت الوطني لكرة القدم مع منتخب زامبيا في السابعة مساء اليوم الاثنين، في المباراة الدولية الودية بالقاهرة، التي تستضيف معسكر الأزرق حتى 17 الجاري.

ويستعد منتخب الكويت الوطني، من خلال المعسكر المصري، لخوض منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

ويولي الجهاز الفني لمنتخب الكويت، بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو، ومساعده أحمد عبدالكريم، مباراة اليوم أهمية خاصة، حيث إنها خطوة أولى للارتقاء بتصنيف الأزرق الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، على المستوى القاري، من المركز 26 إلى المركز 25، الذي سيضمن للفريق تجنب اللعب في الدور التمهيدي لتصفيات مونديال 2026 وكأس آسيا.

يذكر أن الاتحاد الدولي وافق على إدراج مباراة اليوم على أجندته الدولية، لذلك لن يكون بمقدور الفريقين إجراء أكثر من 6 تغييرات، وثمة أهداف أخرى يسعى الجهاز الفني في لقاء اليوم إلى تحقيقها، أبرزها الوقوف على مستوى جميع اللاعبين الذين سيشاركون في اللقاء، والوصول بهم إلى مرحلة جيدة من الانسجام والتناغم في الفترة الحالية.

ويفتقد الأزرق في لقاء اليوم جهود الحارس سليمان عبدالغفور لعدم الجاهزية، بينما استبعد بينتو لاعبي العربي والكويت بدر طارق وأحمد الزنكي من القائمة بداعي الإصابة.

المشاركة الأولى لدحام

في المقابل، قد تشهد المباراة المشاركة الدولية الأولى للاعب النصر محمد دحام، بينما شارك زميله حسن حمدان مع الأزرق في «خليجي 25» بالبصرة، والثنائي نجح مجلس إدارة اتحاد الكرة في الحصول على موافقة الفيفا من أجل ضمهما لصفوف المنتخب مؤخراً.

وكان الأزرق اختتم تدريباته أمس الأحد استعدادا للقاء، وأرجأ بينتو حسم مصير التشكيل الأساسي إلى اليوم، غير أن هناك بعض اللاعبين الذين حجزوا أماكنهم، ومنهم خالد محمد إبراهيم وفهد الهاجري وحمد القلاف لخط الدفاع، وسلطان العنزي وأحمد الظفيري وفواز عايض العتيبي لخط الوسط، ومبارك الفتيني وشبيب الخالدي وعيد الرشيدي للهجوم.

ويفاضل بينتو بين الحارسين عبدالرحمن المجدلي وبدر الصعنون لحماية عرين الأزرق.

قائمة محلية

ويشارك منتخب زامبيا في اللقاء بقائمة من اللاعبين المحليين، الذين يجهزهم الجهاز الفني للمرحلة المقبلة.

وخشي مسؤولو الاتحاد الزامبي مشاركة المنتخب الدولي مع الأزرق، تجنبا للإصابات والإرهاق، حيث يواجه الفريق منتخب كوت ديفوار السبت المقبل في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية.

«السودان» بديلاً لـ «بنين»

تقرر أن يواجه منتخب الكويت الوطني في معسكره بالقاهرة، المنتخب السوداني الخميس المقبل.

وكان من المفترض أن يلتقي الأزرق مع منتخب بنين يوم الجمعة المقبل، بيد أن الأخير اعتذر عن اللقاء، بسبب مشاركته في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

back to top