«الهلال الأحمر» تطلق حملة التبرع بالدم

نشر في 12-06-2023 | 13:20
آخر تحديث 12-06-2023 | 20:02
No Image Caption

أطلقت جمعية الهلال الأحمر، بالتعاون مع بنك الدم بمقر الجمعية، اليوم، حملة للتبرع بالدم، تهدف إلى التوعية بأهمية التبرع للمساهمة في إنقاذ حياة الآخرين.

وقال المدير العام للجمعية، عبدالرحمن العون، في تصريح لـ «كونا»، إن حملة التبرع (قطرة دم = حياة) تتزامن مع اليوم العالمي للتبرع بالدم الذي يصادف 14 يونيو من كل عام، مشيرا إلى أن هذه المبادرة من المبادرات الإنسانية التي تقوم بها الجمعية في دعمها للمجتمع وتعاونها مع بنك الدم في سبيل إبراز الوجه الحضاري والإنساني لدولة الكويت.

وأكد العون أن الحملة تأتي دعما لجهود وزارة الصحة في توفير وحدات الدم لمختلف المرضى في المستشفيات، وسد احتياجاتها في منتجات الدم.

وأعرب العون عن الشكر لبنك الدم على وجودهم بمقر الجمعية، وتوفير الطاقم الطبي بكل التجهيزات واللوازم الطبية من أجل الفحص والتبرع.

وفي مجال آخر، أكدت الجمعية إدراك دولة الكويت أهمية الإعلام في العمل الإنساني من خلال تسليط الضوء على المساعدات والمشاريع الإنسانية والتنموية التي نفذتها في الكثير من الدول التي تعرّضت للكوارث الطبيعية، أو من صنع الإنسان.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بـ «الهلال الاحمر»، خالد الزيد، في تصريح لـ «كونا» على مشاركته هامش بمنتدى (الاتصالات العالمي) للصليب الأحمر والهلال الأحمر بالعاصمة عمان، إن «الهلال الأحمر الكويتية عملت على إبراز دور الكويت الإغاثي والإنساني لدعم المحتاجين والمتضررين جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان».

back to top