أكد المدير العام لبلدية الكويت بالوكالة، سعود الدبوس، الانتهاء من ترجمة المخطط الهيكلي الرابع قريباً وإعداده ورفعه قريبا لوزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة لاعتماده من قبل مجلس الوزراء.

وأبقى المجلس البلدي، في جلسته برئاسة عبدالله المحري، على السؤالين المقدمين من عضوة المجلس البلدي، شريفة الشلفان، بشأن دليل تصميم الطرق والجسور المعتمد، مع إلزام الجهاز التنفيذي بتزويدها بالدليل الذي طلبته، والنموذج المروري المعدّ من ضمن دراسات المخطط الهيكلي الرابع للدولة، مع طلب حضور ممثلين من إدارة المخطط الهيكلي في البلدية ومهندس قسم الطرق.

Ad

ووافق «البلدي» على طلب إعادة تنظيم قسائم تابعة لمواطنين كائنة بمنطقة الجابرية قطعة 8، فيما رفض طلب إحدى الشركات الخاصة بشأن الموافقة على طلب توسعة القسائم الصناعية رقم 85 و86 في منطقة الشويخ الأولى، لوجود خطأ إجرائي في المعاملة، فضلاً عن أن التوسعة المطلوبة لا تجوز، لأنها تتعلق بأرض تخص وزارة الأشغال.

واكتفى نائب رئيس المجلس البلدي، خالد المطيري، بالرد على سؤاله بشأن مواقع ردم النفايات المغلقة التابعة لبلدية الكويت «القرين، جليب الشيوخ، شمال الدائري السابع»، بعد أن لفت المطيري الى أن تلك المرادم كانت في السابق في الصحراء، ولكن مع التوسع العمراني أصبحت داخل المناطق الحضرية، مطالباً بمراعاة إعادة تأهيلها وإزالتها للاستفادة منها بالتزامن مع مناقشة المخطط الهيكلي الرابع للبلاد.

وأحال المجلس اقتراحات الأعضاء الى الجهاز التنفيذي لبحثها، والتي كان من أهمها الاقتراح المقدم من العضو عبداللطيف الدعي بشأن توفير حافلات لزوار المقابر، والاقتراح المقدم من العضوة شريفة الشلفان بشأن مشروع التسميد الهوائي الكومبوست، إضافة الى الاقتراح المقدم من العضو عبدالله العنزي بشأن تحويل شارع 141 الواقع في منطقة شرق قطعة 4 من استعمال استثماري الى تجاري.