توج النادي الأهلي المصري بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشرة في تاريخه بتعادله مع مضيفه الوداد المغربي بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، ليهيمن الفريق الأحمر منفرداً على قمة الأندية الفائزة بأكبر عدد من اللقب القاري.

وبادر فريق الوداد بالتسجيل في شباك الأهلي عند الدقيقة 27 من زمن الشوط الأول عن طريق يحيى عطية الله، وفي الشوط الثاني نجح المدافع الدولي محمد عبدالمنعم في إدراك التعادل برأسية متقنة في الدقيقة 78.

Ad

وكان الأهلي حقق الفوز في لقاء الذهاب على استاد القاهرة 2 - 1.

وتأهل الأهلي لنهائيات كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخه، والتي تستضيفها السعودية، خلال الفترة من 12 إلى 23 ديسمبر المقبل.

الخطيب: مكافآت كبيرة للاعبين

وهنأ رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب الجماهير خصوصا التي زحفت خلف الفريق إلى المغرب لمؤازرة اللاعبين والجهاز الفني، باللقب الحادي عشر، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلها اللاعبون والجهاز الفني والإداري والطبي الذين كانوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم رغم الضغوط الهائلة التي تعرضوا لها، ووعد بمنح اللاعبين مكافآت مالية كبيرة بعيداً عن اللائحة تقديراً للإنجاز الكبير.

كولر: تدربنا على الهدف

من جانبه، أعرب مدرب الأهلي السويسري مارسيل كولر عن سعادته بالفوز بالبطولة، مؤكدا أن اللاعبين أدوا مباراة كبيرة «لكننا احتجنا لطاقة جديدة وهو ما حدث عن طريق التغييرات. كما أن البدلاء غيروا شكل الفريق».

وشدد كولر على أن اللاعبين تدربوا أكثر من مرة على الهدف الذي تم إحرازه.