3 ميداليات جديدة للجمباز بكأس الفراعنة

نشر في 12-06-2023
آخر تحديث 12-06-2023 | 18:53
راية ونبيلة وأمينة مع المدربتين إيرينا وفيكتوريا
راية ونبيلة وأمينة مع المدربتين إيرينا وفيكتوريا

أضاف المنتخب الكويتي للجمباز الإيقاعي للفتيات 3 ميداليات جديدة إلى رصيده في بطولة كأس الفراعنة الدولية الرابعة للعبة التي اختتمت منافساتها في القاهرة أمس.

وجاءت الميداليات في فئة الناشئات عبر اللاعبتين راية القصار التي أحرزت «ذهبية» أداة الطوق، ونبيلة الخرافي التي حققت «فضية» أداة الكرة و«برونزية» الأداء الحر.

وكانت القصار احتلت المركز الرابع في أداة الكرة، بينما حصلت أمينة الكندري على المركز الرابع في مسابقة «الطوق» والسادس في «الكرة»، علماً أن هذه الفئة شهدت مشاركة 106 لاعبات يمثلن 28 منتخباً مشاركاً في البطولة.

وارتفعت حصيلة الكويت في البطولة إلى 5 ميداليات، بعد أن حققت اللاعبة سارة البناي في وقت سابق «ذهبية» أداة الكرة، بينما أحرزت اللاعبة تاليا بهبهاني «برونزية» المسابقة ذاتها.

من جانبه، هنأ رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للجمباز رئيس وفد المنتخب إلى البطولة فهد الصولة بطلات المنتخب وأهالي اللاعبات وأسرة الاتحاد بهذه الانتصارات، معبراً عن فخره واعتزازه بالإنجاز الجديد لرياضة الجمباز الكويتية.

وأثنى الصولة على عطاء لاعبات المنتخب خلال البطولة وطوال فترة الإعداد، مؤكدا أن جميعهن أثبتن حضورهن المميز رغم قوة المنافسة والتحدي من منتخبات أوروبية وآسيوية وافريقية متقدمة في هذه اللعبة، وأشاد بجهود المدربتين الأوكرانيتين إيرينا كوفالتشوك وفيكتوريا فسيوك، ودورهما في تطوير مستوى «أزرق الجمباز للفتيات» الذي بات اليوم يقارع أقوى المنتخبات في «الجمباز الإيقاعي».

وشكر الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية على دعمهما لاتحاد الجمباز ولمنتسبيه خلال مشاركاتهم الدولية، كما تقدم بالشكر إلى رئيسة لجنة رياضة المرأة في اللجنة الأولمبية فاطمة حيات، التي حرصت على دعم مشاركة «فتيات الكويت» في هذا المحفل الدولي، مؤكدا أن مجلس إدارة الاتحاد مستمر في تطبيق خطته لتطوير ألعابه، وهي الجمباز الفني والإيقاعي والباركور، حتى تصل المنتخبات الوطنية في جميع الفئات إلى مستوى الطموح.

back to top