«الأولمبي» يواجه أوكرانيا في النمسا اليوم

• ضمن استعداداته لتصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً

نشر في 13-06-2023
آخر تحديث 12-06-2023 | 18:58
المنتخب الأولمبي خلال تدريبه الأخير أمس
المنتخب الأولمبي خلال تدريبه الأخير أمس
يلتقي منتخب الكويت الأولمبي مساء اليوم نظيره الأوكراني، ضمن استعداداته لتصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً في قطر.

يدشن منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم في السابعة مساء اليوم الثلاثاء مبارياته التجريبية، في إطار معسكره السلوفيني، بمواجهة منتخب أوكرانيا تحت 21 عاما على ملعب ثير مينستاديون في مدينة باد والترزدوف النمساوية، والتي تقع على حدود سلوفينيا.

ويأتي المعسكر السلوفيني كمرحلة أولى من استعدادات المنتخب الأولمبي لخوض منافسات المجموعة السادسة التي تستضيفها الكويت من 4 إلى 12 سبتمبر المقبل، للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاما في قطر العام المقبل، والمؤهلة بدورها لأولمبياد باريس 2024.

يذكر أن القرعة أوقعت الأزرق الأولمبي في المجموعة السادسة، إلى جانب منتخبات العراق وتيمور الشرقية وماكاو. ويسعى مدرب المنتخب الأولمبي، البرتغالي إميليو بيكسي، في مباراة اليوم، إلى الوقوف على مستوى اللاعبين، ومدى استيعابهم لفكر وتعليمات الجهاز الفني في الفترة السابقة، والوصول إلى مرحلة جيدة من الانسجام والتناغم.

تلافي السلبيات

لذلك، لا تمثل نتيجة مباراة اليوم أهمية تذكر للمدرب، خصوصا أنه يركز على أداء اللاعبين والوقوف على السلبيات للعمل على تلافيها في المباراتين المقبلتين أمام منتخبي الغابون وأيرلندا.

ويعمل بيكسي على صهر اللاعبين في بوتقة واحدة، وقد نجح إلى حد كبير في تحقيق هدفه منذ تسلمه المهمة، وهو ما ظهر بشكل واضح في بطولة العاصمة الفكرية الدوحة التي حصل فيها الأزرق على المركز الثالث بعد أداء رائع ومستوى متميز جدا نال رضا وإعجاب وتقدير الجميع.

الأولوية لأصحاب الخبرات

ومن المقرر أن يمنح بيكسي ومعاونوه أكبر عدد من اللاعبين الفرصة للمشاركة في اللقاء، من أجل اكتساب المزيد من الخبرات والاحتكاك بمدارس كروية مختلفة، من خلال مباريات المعسكر القوية، وأولها مواجهة اليوم مع المنتخب الأوكراني.

ويولي الجهاز الفني اللاعبين أصحاب الخبرات الأولوية في المشاركة في التشكيل الأساسي في مباراة اليوم، ومنهم حارس المرمى عبدالرحمن كميل، واللاعبون يوسف الحقان، وفيصل الشطي، وعبدالعزيز بن ناجي، وبدر جمال، وبدر المطيري وإبراهيم كميل، وحسين حاجيه، على أن يلعب بتشكيلة مختلفة في الشوط الثاني.

لقاء الغابون مهدد بالإلغاء

باتت المواجهة الودية للمنتخب الأولمبي مع منتخب الغابون المقرر لها مساء الخميس المقبل مهددة بالإلغاء، بعد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعودة الفريق للمشاركة في بطولة كأس إفريقيا للشباب.

وكان منتخب الغابون قد اعتذر عن عدم خوض مباراته أمام جمهورية ايرلندا، التي سيواجهها الأزرق في 18 الجاري.

back to top