«العلاقات الأميركية - العربية» يمنح الصندوق الكويتي جائزة المساعدات المتميزة

تكريماً لوقوفه مع الدول العربية والنامية لتطوير اقتصاداتها

نشر في 03-11-2022 | 12:32
آخر تحديث 03-11-2022 | 20:25
أحد مستشفيات اليمن برعاية الصندوق الكويتي
أحد مستشفيات اليمن برعاية الصندوق الكويتي
قدم المجلس الوطني للعلاقات العربية - الأميركية جائزة المساعدات الانمائية العالمية المتميزة والأولى من نوعها للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية؛ تكريما لمساعداته التي يقدمها للدول العربية والنامية الأخرى لتطوير اقتصاداتها.

وقدم الجائزة مدير المجلس ورئيسه التنفيذي د. جون انتوني للمدير العام للصندوق مروان الغانم، وذلك في المؤتمر السنوي الـ31 لـ «صناع القرار السياسي العربي - الاميركي» الذي عقد مساء امس بالعاصمة الأميركية، وحضره سفير الكويت في الولايات المتحدة جاسم البديوي، وعدد من كبار المسؤولين الأميركيين والعرب.

وقال انتوني في كلمة بالمناسبة ان «هذه الجائزة تعد تقديرا للجهود الانسانية التي يبذلها الصندوق الكويتي لرفع المستوى المعيشي للأفراد والمجتمعات في مختلف انحاء العالم».



وأكد أن الصندوق الكويتي «مؤسسة تستحق بكل جدارة التكريم والتقدير»، مثنيا على عمله الذي وصفه بـ «اللافت للأنظار، والذي ساهم في تخفيف معاناة الانسانية».

ومن جهته، قال الغانم في تصريح لـ «كونا»: حقيقة الأمر أن هذه الجائزة كانت بالنسبة لي شخصيا بمنزلة عرفان بدور الصندوق الكويتي ممثلا بالكويت في العمل التنموي ومساعدة الدول العربية والدول الأخرى من خلال البرامج التنموية على مدى الـ 60 عاما الماضية.

وأضاف أنه «لشرف أن يتم تكريم الصندوق الكويتي بهذه الجائزة الاولى من نوعها التي يقدمها المجلس الوطني للعلاقات الأميركية - العربية».

وبدوره، قال السفير البديوي في تصريح مماثل لـ «كونا» ان هذه الجائزة هي «تقدير واضح من جانب مؤسسة أميركية تحظى باحترام كبير للصندوق الكويتي ولجهوده الحقيقية والصادقة لمساعدة الدول والأفراد على مستوى العالم».

ووصف الصندوق الكويتي بـ «أيقونة كويتية أدت دورا عظيما في إظهار العطاء الحقيقي المتأصل في طبيعة الكويت وشعبها».

back to top