«التربية»: 70% النتائج الأولية لاختبار الرياضيات و80% للغة الفرنسية

• طلبة «العلمي» يختبرون اليوم في الأحياء والأدبي في «البيئة»... و«الديني» في البلاغة

نشر في 13-06-2023 | 14:34
آخر تحديث 13-06-2023 | 21:29
جانب من أعمال التصحيح بكنترول الثانوية العامة
جانب من أعمال التصحيح بكنترول الثانوية العامة

يعاود صباح اليوم طلبة الصف الثاني عشر أداء اختباراتهم لنهاية العام الدراسي الحالي 2022/2023 لشهادة الثانوية العامة، حيث يختبر طلبة القسم العلمي في مادة الأحياء، بينما يختبر طلبة الأدبي بمادة قضايا البيئة والتنمية المعاصرة، وطلبة التعليم الديني بـ «النقد والبلاغة».

وفي السياق، أكدت مصادر تربوية مطلعة لـ «الجريدة» انتهاء لجان التصحيح في الكنترول المركزي من تصحيح اختبار مادتي الرياضيات واللغة الفرنسية، موضحة أن النتائج الأولية لنسب النجاح فيهما تبشر بالخير، مبينة أن لجان التصحيح مازالت تعمل على تجميع درجات اختبار التربية الإسلامية.

وقالت المصادر إن نسبة النجاح في اختبار الرياضيات لامست الـ 57 في المئة، في حين كانت في اختبار اللغة الفرنسية 60.5 في المئة، منوهة إلى أن النسبة النهائية للمادتين سترتفع بعد إضافة درجات أعمال الطلبة لتلامس الـ 70 في المئة للرياضيات، و80 في المئة للغة الفرنسية.

من جانبه، ذكر الموجه الفني لمادة التربية الإسلامية، د. فريحان الشمري، أن عملية تصحيح المادة سارت على أكمل وجه، لافتا إلى أن انطباع الطلاب في لجان الامتحانات كان مريحاً جداً، ولم يرد اللجنة الفنية أي ملاحظة بما يتعلق بالامتحان.

وأكد أن الاختبار كان في متناول الطلاب، وراعى الفروق الفردية بينهم، كما جاء وفق معايير التوجيه الفني للتربية الاسلامية وضمن المنهج الدراسي، مشيرا إلى أن سير لجان التصحيح بدأ مساء أمس، حيث باشر المصححون إجراءات تصحيح أوراق الامتحان التي تمت بطريقة منظمة وانسيابية، قائلا إن النتائج الأولية مطمئنة.

وأشار الشمري إلى أن عدد لجان التصحيح في كنترول الأدبي بلغ 58 لجنة، 34 للرجال، و24 لجنة للنساء، كما تضافرت جهود المعلمين والمعلمات ورؤساء الأقسام والموجهين، لمتابعة عملية تصحيح الامتحان، متمنياً التوفيق والنجاح لأبنائه الطلبة فيما تبقى لهم من امتحانات.

back to top