ذكر المدير العام لبلدية الكويت بالوكالة سعود الدبوس أنه لا مانع من تخصيص أرض للغرض الخدمي بمنطقة سلوى قطعة (3) تتضمن مركزاً لخدمة المواطن، شريطة تقديم دراسة مرورية.

وقال الدبوس، في رده على اقتراح العضو ناصر الجدعان، بشأن تخصيص أرض للغرض الخدمي، إن هذا الموضوع عُرِض على لجنة تخصيص الأراضـي، حيث تمت مخاطبة وزارة الداخلية بالاقتراح، وتم الرد بأنه لا مانع لديها على الاقتراح، مشيراً إلى أنه بصدد عرض الموضـوع على لجنة الموافقات التنظيمية لبته، حتى يتسنى استكمال باقي الإجراءات حسب النظم المتبعة بهذا الشأن.

Ad

من جانب آخر، ذكر الدبوس في رده على سؤال العضوة شريفة الشلفان حول تفعيل الجدول الزمني لقرارات الموافقة على المقترحات الخاصة بملف نظافة المدن، إن لجنة النظافة العامة أفادت بأنه تم توقيع عقد الخدمات الاستثنائية لاتفاقات مستوى الأداء لأعمال النظافة العامة ونظافة المدن مع المكتب الاستشاري مؤسسة إيكو للاستشارات البيئية بتاريخ 9/5/2023.

وأكد الدبوس أنه سيتم عرض جميع القرارات الصادرة من المجلس البلدي على المكتب الاستشاري للاطلاع عليها للعمل بما جاء بها، ومن ثم عرض نتائج هذه الدراسة على لجنة النظافة العامة لإجراء اللازم.