تأكيداً لريادته محلياً وإقليمياً في تقديم أحدث الخدمات الرقمية وأكثرها تطوراً، حصد بنك الكويت الوطني جائزتين من مجلة «جلوبل فاينانس» العالمية، إذ حصل المكتب الرقمي للمجموعة على جائزة «أفضل مختبر للابتكار المالي في الكويت لعام 2023»، بينما توجت جهود البنك في إطلاق الحلول المبتكرة بجائزة «أفضل الابتكارات المالية لعام 2023».

جاء ذلك في الاستبيان السنوي الذي أجرته المجلة، وشارك فيه مئات الخبراء والمحللين وكبار المستشارين والمديرين التنفيذيين لكبرى الشركات في العالم.

Ad

وسلطت جوائز هذا العام الضوء على اللاعبين الرائدين والاتجاهات الناشئة في تعزيز الابتكار التكنولوجي في المجال المصرفي، إذ تعتبر من أهم الجوائز في هذا المجال.

وحصد «المكتب الرقمي لمجموعة بنك الكويت الوطني»، للعام الثالث على التوالي، جائزة «أفضل مختبر للابتكار المالي في الكويت لعام 2023»، تقديراً لدوره الريادي كأول بنك كويتي يقود جهود الابتكار على المستويين المحلي والإقليمي.

ويحرص «الوطني» على تعزيز التكنولوجيا الرقمية باعتبارها أهم الركائز الاستراتيجية لديه، من خلال تبني نهج شامل بداية من توسيع نطاق ما يقدمه من منتجات وخدمات إلى ضمان أفضل تجربة مستخدم للعملاء.

الجدير بالذكر أن المكتب الرقمي للمجموعة يضم تحت مظلته مختبر «الوطني» للابتكار، الذي يعدّ من أكبر مسرّع للتكنولوجيا المالية بالمنطقة، كما أنه يلعب دوراً مهماً في استراتيجية البنك الرقمية وتمكينه من استشراف فرص النمو المستقبلي على صعيد التكنولوجيا المالية، إذ يدعم ويعزز المكتب من خلال أذرعه الثلاث التي تمثل فريق المنتجات والخدمات الرقمية ومركز التصميم وفريق الابتكار تسريع مسار خريطة الطريق الرقمية من خلال الاستفادة من سير العمل السريع والتفكير التصميمي وآليات البحث العالمية.

ويقوم المكتب الرقمي للمجموعة حالياً بالعمل المشترك مع عشرات الشركات الناشئة وشركات التقنية المالية بكل أنحاء العالم، إذ يعتبر الشراكة مع شركات التقنية المالية العالمية من الركائز الأساسية في خريطة التحول الرقمي لديه، بما تقدمه تلك الشركات من أفكار جديدة وفرص للتواصل تمكنه من النجاح في توسيع نطاق منتجاته وخدماته المقدمة للعملاء.

من ناحية أخرى، تُوج «الوطني» بجائزة «أهم الابتكارات المالية لعام 2023» تقديراً للحلول الرقمية المبتكرة التي أطلقها بما في ذلك الاستثمار الرقمي في برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل، والإصدار الجديد الذي أطلقه البنك مؤخراً لتزويد العملاء بتجربة مصرفية أكثر سهولة.

ويعد برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل، بما يتضمنه من تعديلات شاملة تستهدف إثراء تجربة العملاء، وتعزز قدرة البرنامج على تلبية احتياجاتهم المصرفية اليومية بطريقة أسهل، ركيزة أساسية في مسار التحول الرقمي للبنك.

ويرتكز الإصدار الجديد من برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل إلى احتياجات العملاء، التي تعرف عليها البنك بدقة من خلال التواصل الدائم معهم والاستماع للتعليقات التي تحمل تفاصيل دقيقة، والعمل على الإسراع بالتطوير من أجل حصولهم على تجربة أفضل تساهم في صنع الفارق في حياتهم اليومية.

وتعلن «جلوبل فاينانس» سنوياً الفائزين عن أفضل المؤسسات المبتكرة، وكذلك مختبرات البنوك والشركات المالية إلى جانب الابتكارات في منتجات وخدمات جديدة، وذلك على مستوى سبع مناطق جغرافية مختلفة على مستوى العالم في إفريقيا وآسيا وأوروبا الوسطى والشرقية وأميركا اللاتينية والشرق الأوسط وأميركا الشمالية وأوروبا الغربية.

ويذكر أن «جلوبل فاينانس» العالمية التي تأسست في عام 1987، وتتخذ من نيويورك مقراً لها من أعرق المجلات المتخصصة في قطاعي التمويل والاقتصاد، ويبلغ عدد قرائها أكثر من 50 ألفاً من المديرين التنفيذيين ومسؤولي القرارات الاستثمارية والاستراتيجية بالمؤسسات المالية 192 دولة في العالم.

وتجري المجلة سنوياً العديد من الاستبيانات حول الابتكار والربحية للبنوك والمؤسسات المالية حول العالم يتم على إثرها اختيار الأفضل على المستويين الإقليمي والعالمي.