صفقات السالمية المحروم من القيد تثير علامات الاستفهام!

نشر في 15-06-2023
آخر تحديث 14-06-2023 | 20:15
مبني نادي السالمية
مبني نادي السالمية

أثارت تعاقدات مسؤولي نادي السالمية مع لاعبين جدد، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، العديد من علامات الاستفهام والتساؤلات لدى الشارع الرياضي، في ظل قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بحرمان النادي من إبرام صفقات في الفترتين المقبلتين الصيفية والشتوية، مع تجديد عقود لاعبي النادي فقط، على خلفية الشكوى التي تقدم بها محترف السالمية السابق الإسباني أنطونيو، للحصول على مستحقاته المالية لدى النادي.

9 صفقات

وعلى الرغم من قرار «الفيفا» فإن النادي أعلن رسميا، على صفحته في «تويتر»، مؤخرا، التعاقد مع لاعب المنتخب الوطني ونادي النصر معاذ الظفيري، وزميله في العنابي زيد زكريا، واللاعبين يوسف العنيزان وفهد صباح وحارس المرمى سعود القناعي من التضامن، بعد هبوط فريقهم إلى دوري الدرجة الأولى، إلى جانب لاعب منتخب الشباب ونادي الجهراء معاذ الأصيمع، ولاعب نادي اليرموك والمنتخب الأولمبي عثمان الدوسري، وكذلك المحترف الغاني الذي قدم مستوى رائعا في الموسم الماضي مع الجهراء ايساكا ابودو، ومحترف الشباب السابق السنغالي سيزار اوسينو، وهي صفقات رائعة تبدو أنها قادرة على صنع الفارق مع الآخرين، فمنهم من يتمتع بخبرات عريضة، ومنهم من أصحاب الأعمار السنية الصغيرة، مع الوضع في الاعتبار أن السماوي فقد نجمه مبارك الفنيني الذي انتقل رسميا إلى نادي القادسية.



وعلمت «الجريدة» أن مجلس إدارة نادي السالمية، برئاسة الشيخ تركي اليوسف، تعاقد مع هؤلاء اللاعبين بشكل مبكر، تلبية لطلب المدرب محمد المشعان، الذي اشترط للاستمرار مع السالمية في الموسم المقبل تجديد دماء الفريق ودعمه، من أجل ضمان تحقيق النتائج اللائقة في الموسم المقبل، والتأهل للمجموعة الأولى «مجموعة البطل» بدوري زين الممتاز.

وكشفت مصادر لـ«الجريدة» أن مجلس إدارة السالمية ينوي تسديد المستحقات المالية المتأخرة للإسباني أنطونيو كاملة، قبل التحرك عبر محاميه لرفع التماس إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، والمطالبة بإلغاء العقوبة.

أسئلة مهمة

وثمة أسئلة مهمة جدا تطرح من المتابعين بقوة حاليا، وهي: هل سيوافق «فيفا» على طلب محامي السالمية بإلغاء عقوبة المنع، لا سيما أنها ليست الأولى التي تفرض على السالمية بسبب تخلفه عن تسديد مستحقات اللاعبين المحترفين؟ وفي حال قراره بالرفض فما مصير اللاعبين الجدد؟ خصوصا أنه وفقا لمصادر موثوقة، وافقوا على التوقيع للسماوي بعد الحصول على مقدم تعاقد.

يذكر أن فترة القيد الأولى ستفتح أبوابها أمام الأندية أواخر يوليو المقبل، بينما فترة القيد الشتوية ستكون في مطلع يناير.

back to top