الأزرق يلتقي السودان في مباراته الدولية الودية الثانية بالقاهرة

نشر في 15-06-2023
آخر تحديث 14-06-2023 | 18:43
جانب من تدريب «الأزرق» على استاد القاهرة الدولي
جانب من تدريب «الأزرق» على استاد القاهرة الدولي
يخوض الأزرق مباراته الدولية الودية الثانية في معسكره المصري بلقاء منتخب السودان مساء اليوم الخميس، استعداداً لتصفيات مونديال 2026، وكأس آسيا 2027.

يلتقي منتخب الكويت الوطني لكرة القدم مع السودان الشقيق، في المباراة التي ستجمعهما عند الثامنة من مساء اليوم الخميس على استاد القاهرة الدولي.

ويقيم منتخب الكويت معسكراً تدريبيا في القاهرة خلال الفترة من 9 إلى 17 الجاري، ضمن الخطة الاستعدادية لخوض منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

وكان الأزرق نجح في تحقيق الفوز على زامبيا أمس الأول بثلاثة أهداف من دون رد، أحرزها شبيب الخالدي (هدفين)، وخالد محمد إبراهيم.

وعلى غرار مواجهة منتخب زامبيا للاعبين المحليين، فإن الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو ومساعده أحمد عبدالكريم يسعى إلى تحقيق الفوز من أجل الارتقاء في التصنيف الصادر الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» من المركز 26 على المستوى القاري إلى المركز 25، وذلك لضمان عدم المشاركة في الدور التمهيدي من تصفيات مونديال 2026، وكأس آسيا 2027.

الوصول للمستوى المأمول

كما يسعى الجهاز الفني للأزرق إلى الوصول باللاعبين إلى المستوى المأمول، قبل المشاركة في بطولة اتحاد جنوب آسيا، التي ستقام في الهند خلال الفترة من 21 الجاري إلى 4 يوليو المقبل، خصوصا أن المنتخب قدم مستوى جيداً أمام المنتخب الزامبي، والذي لاقى استحسان الكثيرين بغض النظر عن كونه منتخباً محلياً.

ومن المتوقع أن تأتي مباراة اليوم أكثر قوة وتنافسية وفائدة فنية لا سيما أن المنتخب السوداني يستعد لمواجهة موريتانيا في 20 الجاري، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة التاسعة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، علما بأنه يحتل المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وينافس بقوة على التأهل للبطولة.

وثمة توجه لدى بينتو في اجراء اكثر من تغيير على التشكيل الذي خاض لقاء زامبيا، والذي اعتمد خلاله على تشكيل يتكون من عبدالرحمن المجدلي لحراسة المرمى، وأمامه حمد القلاف وخالد محمد إبراهيم وحمد الحربي وعبدالله عمار لخط الوسط، وسلطان العنزي وأحمد الظفيري ومهدي دشتي لخط الوسط، ومحمد دحام وشبيب الخالدي وعيد الرشيدي لخط الوسط.

وأجرى المدرب ستة تغييرات في الشوط الثاني بنزول حسن حمدان وفهد الهاجري وعذبي شهاب ومبارك الفنيني وسلمان العوضي وعلي عبدالرسول، بدلا من حمد الحربي وخالد إبراهيم ومحمد دحام وعيد الرشيدي وشبيب الخالدي وحمد القلاف.

وينوي المدرب الدفع بالحارس سليمان عبدالغفور بعد تعافيه من الإصابة، وفهد الهاجري والفنيني وحسن حمدان في التشكيل الأساسي.

back to top