وزير الكهرباء يستحدث إدارة للطاقة المتجددة

• لبنة أولى لانطلاق وتنفيذ مشاريع كبرى في البلاد

نشر في 14-06-2023
آخر تحديث 14-06-2023 | 18:42
وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة م. مطلق العتيبي
وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة م. مطلق العتيبي

أصدر وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة م. مطلق العتيبي قرارا بشأن تعديلات على الهيكل التنظيمي للوزارة يقضي بتعديل مسميات الوحدات التنظيمية التالية بقطاع التخطيط والتدريب ونظم المعلومات ونقل تبعيتها.

ونص القرار على تعديل إدارة المراقبة الفنية التابعة للوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتدريب ونظم المعلومات لتصبح ادارة الطاقة المتجددة، ونقل تبعيتها الى الوكيل المساعد لمحطات القوى الكهربائية وتقطير المياه، وتعديل قسم التنسيق والدراسات الفنية وقسم مراقبة ومتابعة المشاريع التابعين لإدارة المراقبة الفنية وقسم المتابعة التابع لإدارة تخطيط البرامج والمتابعة بقطاع شبكات التوزيع الكهربائية لتصبح قسم الطاقة المتجددة للمنطقة الجنوبية، وقسم الطاقة المتجددة للمنطقة الوسطى، وقسم الطاقة المتجددة للمنطقة الشمالية، ونقل تبعيتها الى ادارة الطاقة المتجددة.

من جانبها اعتبرت مصادر مطلعة في الوزارة القرار اللبنة الاولى لانطلاق وتنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة الكبرى الامر الذي طال انتظاره لتحقيق الرؤية السامية بإنتاج 15% من الطاقة من مصادر الطاقة المتجددة لتحقيق التنمية المستدامة وتقليل الاعتماد على الطاقة المنتجة من الوقود الاحفوري.

وأوضحت ان الادارة المستحدثة ستكون بمثابة بيت الخبرة لكافة المشاريع المزمعة في مجال الطاقة المتجددة من خلال الكوادر التي تعمل بها والتي ستتم الاستعانة بها على المستويين القريب والبعيد.

back to top