«الأهلي» يقدم خدمة «Swift Go» لتسريع معاملات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

• البلوشي: إطلاق الخدمة يؤكد موقعنا بين البنوك الأكثر تقدماً تكنولوجياً ويظهر ريادتنا

نشر في 14-06-2023
آخر تحديث 14-06-2023 | 19:12
لؤي مقامس ومحمد البلوشي وعبدالله القطان مع فريق Swift
لؤي مقامس ومحمد البلوشي وعبدالله القطان مع فريق Swift

يواصل البنك الأهلي الكويتي دفع عجلة الابتكار في القطاع المصرفي من خلال إطلاق خدمة Swift Go بالشراكة مع شركة Swift العالمية. ويؤكد هذا الحل المصرفي التزام البنك بتقديم أحدث التطورات التكنولوجية، مع الحفاظ على أعلى معايير الأمان والموثوقية عند تنفيذ المعاملات.

وباعتباره أول بنك في الكويت يقدم خدمة Swift Go للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم (SMEs)، فإن «الأهلي الكويتي» يمهد الطريق لراحة وسرعة غير مسبوقة في تنفيذ المعاملات لعملائه.

وتمكّن خدمة Swift Go عملاء البنك من إرسال واستلام ما يصل إلى 10,000 دولار من حوالاتهم الشخصية من البنوك الأجنبية في غضون دقائق معدودة ودون تأخير، بحيث تعمل هذه الخدمة الرائدة على تعزيز سرعة المعاملات المالية بشكل كبير، وتضمن تسليم المدفوعات في غضون ساعات.

ومن خلال الانضمام إلى القائمة العالمية لشركاء Swift، سيتيح «الأهلي الكويتي» إمكانية استخدام الدينار الكويتي عبر Swift Go، وإضافة عملات أخرى إلى قائمة العملات المدعومة بالفعل، على أن يتم القيام بذلك في الأسابيع المقبلة.وبإطلاق خدمة Swift Go، سينضم البنك إلى مجموعة دولية سريعة النمو تضم أكثر من 220 بنكاً مباشراً في تجمع يشمل أكثر من 670 مؤسسة مالية في 130 دولة، وتعد جميعها مدفوعة لتقديم حلول دفع عالمية منخفضة القيمة.

وبالإضافة إلى إطلاق Swift Go، سيقوم «الأهلي الكويتي» أيضاً بتضمين مميزات Swift Payment المسبقة للتحقق من صحة البيانات والكشف عن الأخطاء لإرسالها إلى العملاء قبل إتمام الصفقة، وبالتالي التخفيف من مخاطر التكلفة الإضافية والتأخير في تنفيذ الحوالات.

وتعليقاً على هذه المميزات الواسعة، قال محمد البلوشي، المدير العام لإدارة العمليات في البنك «يعكس تقديمنا خدمة Swift Go للشركات الصغيرة والمتوسطة التزامنا بدعم هذا القطاع الحيوي، وتعزيز ريادة الأعمال من خلال توفير خدمات ومنتجات أكثر أماناً وفعالية وتطوراً في السوق».

وأضاف أن هذه الخدمة تظهر حرص البنك على تلبية احتياجات العملاء مع تقديم أفضل الخدمات الرقمية لهم، بما يضمن لهم تجربة مصرفية استثنائية وفق أعلى المستويات العالمية.

وتابع البلوشي أن خدمة Swift Go ستقلل بشكل كبير من التكاليف المرتبطة بتنفيذ العمليات الدولية، مع زيادة سرعة وشفافية جميع المعاملات المصرفية في الوقت نفسه، لافتاً إلى أن هذه الخدمة تتيح للعملاء القدرة على تتبع معاملاتهم بسهولة، والتحقق من الوقت المتوقع لإيداع الحوالات، بما يضمن الشفافية ويعزز الثقة بينهم وبين جميع أصحاب المصلحة لديهم.

واختتم تصريحه قائلاً «يضمن تكامل مميزات خدمة Swift Go أن يظل البنك الأهلي الكويتي بين أفضل البنوك وأكثرها تقدماً على المستوى التكنولوجي، وتؤكد ريادته في تقديم الحلول المبتكرة التي تناسب العملاء على جميع المستويات».

من جهته، قال أونور أوزان، العضو المنتدب والمدير الإقليمي لـ Swift في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا: «يعتبر قطاع المستهلكين والشركات الصغيرة والمتوسطة من بين القطاعات الأسرع نمواً في صناعة المدفوعات عبر الحدود، ويسعدنا أن نرحب بالبنك في القائمة سريعة النمو لبنوك Swift Go بجميع أنحاء العالم، كبنك مقاصة جديد للدينار، بحيث سيتمكن عملاؤه من تجربة مجموعة واسعة من المزايا بفضل هذه الخدمة، التي تحولت في وقت قصير إلى المعيار الصناعي الجديد للمدفوعات الدولية منخفضة القيمة الفورية والخالية من الاحتكاك».

back to top