خاص

المماطلة في تسكين موجهات رياض الأطفال تعطل مقابلات «الإشرافية»

مقابلاتهن أجريت منذ 6 أشهر لتسكين 7 شواغر بالمناطق و«الخاص»

نشر في 15-06-2023
آخر تحديث 14-06-2023 | 20:50
خبر «الجريدة» المنشور في أكتوبر 2022
خبر «الجريدة» المنشور في أكتوبر 2022

رغم مرور أكثر من 6 أشهر على مقابلات موجهات رياض الأطفال التي تمت لاختيار 7 منهن موجهات أوائل للمناطق التعليمية الست والتعليم الخاص لتسكين الأماكن الشاغرة منذ ما يزيد على 6 سنوات، لا تزال وزارة التربية تماطل في إعلان الناجحات في هذه المقابلات وإصدار قراراتهن رغم وجود حاجة ماسة لتعيينهن.

وتأكيداً لخبر «الجريدة» المنشور في 9 أكتوبر الماضي بشأن الفراغ التام الذي يهدد مرحلة الرياض مع تقاعد الموجهة العامة نادية المسلم، أكدت مصادر تربوية أن 11 موجهة فنية للمرحلة تقدمن لمقابلات الترقي لوظيفة موجهة أولى للمناطق التعليمية، حيث أتممن الاختبارات الإلكترونية وأجرين المقابلات وفق اللوائح والنظم منذ منتصف ديسمبر 2022، موضحة أن «التربية» أجرت المقابلات في ديسمبر لتلافي وجود فراغ في منصب المسلم التي كانت على وشك التقاعد في نهاية ذلك الشهر ولابد من وجودها لإتمام تلك المقابلات.

واستغربت المصادر استمرار مماطلة قطاع التعليم العام في إعلان الناجحات وتعيينهن في مناصبهن رغم وجود حاجة ماسة لتسيير الأعمال بالمناطق التعليمية، مؤكدة أن عدم وجود موجهات أوائل للمرحلة يعطل إجراء المقابلات لمعلمات رياض الاطفال اللاتي نجحن في الاختبارات الإلكترونية وينتظرن دورهن لإجراء المقابلات للترقي لوظيفة مشرفة فنية، إذ إن وجود موجهة أولى في اللجنة شرط أساسي لانعقادها.

وذكرت أن جميع الوظائف الإشرافية التعليمية الأخرى تمت مقابلاتها أو تجري حالياً حيث سيتم تعيين الناجحين في وظائفهم الجديدة في وقت تظل وظائف مرحلة رياض الأطفال معطلة، مطالبة بتدخل وزير التربية وزير التعليم العالي د. حمد العدواني لإنهاء هذه الأزمة، حتى يتسنى البدء في مقابلات معلمات الرياض للترقي للوظائف الإشرافية التي تتطلب هي الأخرى وقتاً لتكون جاهزة قبل بدء العام الدراسي الجديد.

back to top